الدوري القطري: الريان يعود للانتصارات والعربي يسحق أم صلال

السبت 1 سبتمبر 2018 07:09 ص

نجح فريق الريان في استعادة نغمة الانتصارات، وحقق فوز صعب على ضيفه الخريطيات، بنتيجة 2-1، على "استاد جاسم بن حمد"، ضمن منافسات الجولة الرابعة من دوري نجوم QNB القطري، موسم 2018-2019.

وتقدم الريان بالهدف الأول عن طريق "فييرا" في الدقيقة 40، وأضاف "تاباتا" الهدف الثاني في الدقيقة 49، وقلص "عبد الهادي نعمان" الفارق للخريطيات في الدقيقة 53 .

نجح الريان في الدقيقة 40 من الوصول إلى الشباك من خطأ جهة اليسار تصدى له "تاباتا" ومرر عرضية داخل المنطقة خطفها "جونزالو فييرا" داخل الشباك محرزاً الهدف الأول للريان.

واصل الريان الهجوم وحصل على خطأ مماثل للهدف الأول وتصدى أيضاً "تاباتا" للكرة وسددها هذه المرة مباشرة داخل الشباك مسجلاً الهدف الثاني لفريقه عند الدقيقة 49.

وسعى الخريطيات لتقليص الفارق واستطاع في الدقيقة 53 تسجيل هدفه الوحيد من عرضية "فلانتين لازار" والتي وصلت إلى "عبد الهادي نعمان" خارج المنطقة سددها أرضية زاحفة مباشرة داخل الشباك، عند الدقيقة 53.

وعاد الريان للانتصارات بعد تعادلين متتاليين في الجولتين الثانية و الثالثة وحقق فوزه الثاني هذا الموسم ورفع رصيده إلى 8 نقاط، وظل الخريطيات بلا نقاط بالخسارة الرابعة على التوالي.

وحقق فريق العربي فوزاً مهماً له على أم صلال بخمسة أهداف مقابل هدف وحيد، ضمن منافسات الجولة الرابعة أيضا.

وخرج العربي في الشوط الأول متقدماً بهدفين دون رد، حيث أحرز الهدف الأول "محمد صلاح النيل" بالدقيقة 14 بعد أن عالج كرة عرضية من "دييجو جارديل" إلى شباك "بابا مالك" حارس أم صلال.

وأضاف "جاسر يحيى" الهدف الثاني بالدقيقة 20 بعد أن تسلم كرة من زميله "فرانكو" وسددها بالشباك داخل منطقة الجزاء.

في الشوط الثاني، زاد التنافس بين الفريقين وكل منهما أراد أن يسجل في شباك الآخر، وتحسن أداء أم صلال بعض الشيء، حتى تمكن من تسجيل هدف عن طريق "ساجبو" بالدقيقة 59 وقلص الفارق.

وأخذ أم صلال يبحث من جديد عن العودة من خلال تكثيف التحركات و المحاولات الهجومية، غير أن العربي فاجئه بالهدف الثالث في الدقيقة 66 إثر كرة سريعة مررها "عبدالله معرفية" لزميله "فرانكو" الذي اجتاز "بلال محمد" وواجه الحارس "بابا مالك" ومن ثم سددها للشباك محرزاً الهدف الثالث للعربي.

وجاء الهدف الرابع عن طريق "محمد صلاح النيل" من تمريره البرازيلي "مايلسون"، وذلك في الدقيقة 90 من عمر المباراة.

وفي الدقيقة الأخيرة من الوقت بدل الضائع يحتسب الحكم ركلة جزاء لمصلحة العربي إثر عرقلة البرازيلي "مايلسون" و الذي تصدى للكرة ووضعها في الشباك مسجلاً الهدف الخامس.

بهذا الفوز الثمين يرفع العربي رصيده إلى تسع نقاط من أربع مباريات، في حين توقف رصيد أم صلال عند 4 نقاط.  

  كلمات مفتاحية

العربي أم صلال الريان الدوري القطري

«أم صلال» يقسو على «العربي» ويعتلي صدارة الدوري القطري

«الدوري القطري».. خطأ إداري يقفز بـ«السد» إلى القمة

العربي القطري يهزم الوحدة السعودي ويتوج بالأندية الآسيوية لكرة اليد

قبل نهايته بأربع جولات.. السد بطلا لدوري نجوم قطر