تنظيم القاعدة يستهدف مساجد فى السعودية من خلال توزيع أقراص مدمجة

الجمعة 11 يوليو 2014 01:07 ص

الحياة

كشفت  تحقيقات جرت مع متهمين بقضايا إرهاب، أن تنظيم القاعدة كان يستهدف مساجد في السعودية، من خلال توزيع أقراص مدمجة تحوي مواد مرئية وصوتية تروج لمنهج القاعدة.

وبحسب مصادر، فإن «المتهمين لديهم تأثر شديد بما يطرحه قادة تنظيم القاعدة ومنظرو الفكر الضال المنحرف عبر الإنترنت، إضافة إلى اعتناق المنهج التكفيري المخالف للكتاب والسنة بتكفير ولاة أمر البلاد وأفراد جهاز المباحث العامة».

وكشفت التحقيقات أن متهما بقضايا إرهاب تجري محاكمته حاليا، عمل على تأليف كتاب يمجد أعمال التفجير التي وقعت داخل السعودية، إذ أطلق عليه اسم «أزهار الرياض انتقاض الاعتراض على تفجيرات الرياض»، كما عمل على تهذيب الكتاب الموسوم «الكواشف الجلية في كفر الدولة السعودية» لمؤلفه «أبي محمد المقدسي».

وأشارت إلى أن المتهم اعترف باستخدام الحاسب الآلي والشبكة المعلوماتية في إنتاج وإعداد وإرسال وتخزين ما من شأنه «المساس بالنظام العام من محتويات مؤيدة للمنهج الضال المنحرف»، وكذلك سعيه لتأجيج مشاعر الشباب بنشر الفكر التكفيري والتحريض على الخروج على ولي الأمر، إضافة إلى تحريضهم على الالتحاق بالمقاتلين في مواطن الفتن.

وكانت المحكمة الجزائية المتخصصة في جدة أحالت ملفات عدد من المتهمين بحمل السلاح في قضايا الإرهاب إلى الجهات المختصة للنظر في جريمة السلاح.

يذكر أن المملكة كانت قد أقرت في يناير/كانون الثاني الماضي قانونا جديدا لـ«الارهاب»، علق عليه «جو ستورك»، نائب المدير التنفيذي  لقسم الشرق الاوسط و شمال افريقيا في منظمة هيومن رايتس ووتش، قائلا: «إن قانون الإرهاب الجديد يمنح المسؤولين السعوديين أداة لإسكات أي شخص يقول أي شيء لا يروق لهم، وكل هذا باسم مكافحة الإرهاب».

 

  كلمات مفتاحية

السعودية: لا مساس بالمساجد التاريخية في توسعة المسجد النبوي

الشؤون الإسلامية السعودية تعاني عجز في 41 ألف وظيفة بالمساجد

مدير «جامعة الإمام»: منظمات وأحزاب تستهدف شباب السعودية