حرس الحدود السعودي يضبط 1000 متسللا و12 ألف ذخيرة حية منذ بدء «عاصفة الحزم»

الاثنين 30 مارس 2015 01:03 ص

أكد الناطق الرسمي في المديرية العامة لحرس الحدود السعودي، اللواء «محمد الغامدي» إن «حدود المملكة آمنة بفضل رجال حرس الحدود، وأنهم يمارسون مهامهم الطبيعية والاعتيادية اليومية، بالإضافة إلى وجود عدد من منسوبي القوات العسكرية، للعمل كمنظومة واحدة لمراقبة وحماية الحدود».

وصرح «الغامدي» لصحيفة «الشرق» السعودية، قائلا أنه «منذ بداية عاصفة الحزم حتى الآن قبضنا على أكثر من 1000 متسلل على الحدود الجنوبية، كانوا يحاولون التسلل إلى داخل الحدود، بطريقة غير مشروعة، وعلى 90 مهرباً، بعد تبادل لإطلاق النار معهم، ومحاولتهم المقاومة، كما تم ضبط 298 كغم من مادة الحشيش المخدرة، إضافةً إلى 12000 قطعة من الذخيرة الحية والأسلحة المتنوعة».

وأضاف «الغامدي» أن «مدير عام حرس الحدود، اللواء بحري عواد بن عيد البلوي، يقوم بعدد من الجولات على جميع مراكز وقيادات حرس الحدود للتأكد من جاهزية رجال حرس الحدود لحماية الحدود، وللرفع من الروح المعنوية لهم، ومساندهم في الخطوط الأمامية، وإمدادهم بجميع الوسائل والتقنيات الحديثة للمساهمة في تطور رجل حرس الحدود، للوصول إلى حدود آمنة ودون تجاوزات».

كما حذر كل من يحاول المساس بأمن وسلامة الحدود بأنه لن يصل إلى مبتغاه في ظل وجود رجال بواسل بالقطاعات العسكرية والأمنية وقطاع حرس الحدود على وجه الخصوص، مؤكدا: «على الجميع أن يطمئن أن حدود المملكة بتوفيق الله محمية بسواعد أبنائها من رجال حرس الحدود».

في غضون ذلك، تجددت الغارات الجوية التي تشنها «عاصفة الحزم» بقيادة المملكة العربية السعودية على مواقع عسكرية للحوثيين والوحدات العسكرية الموالية للرئيس السابق، «علي عبد الله صالح»، بحسب مصادر عسكرية لوكالات الأنباء المختلفة.

وكان القادة العرب قد تعهدوا خلال القمة العربية في مصر باستمرار العملية العسكرية التي تقودها السعودية في اليمن «حتى تحقيق أهدافها»، وطالب الزعماء، في ختام قمتهم بمدينة شرم الشيخ المصرية، الأسبوع الماضي، ميليشيات الحوثيين بالانسحاب الفوري من العاصمة اليمنية صنعاء وتسليم أسلحتهم. (طالع المزيد)

واستمرت لليوم الرابع على التوالي الهجمات الجوية التي يشنها الطيران الحربي السعودي ضمن عملية أطلق عليها اسم «عاصفة الحزم». وذلك فيما أعلنت السعودية أنها لم تقرر شن حملة عسكرية برية في اليمن.

وكان العاهل السعودي، الملك «سلمان بن عبد العزيز»، قد أكد أن الغارات الجوية ستتواصل، حتى ينعم الشعب اليمني بالأمن والاستقرار، كما أعرب عن أمله في أن «يعود من تمرد على الشرعية لصوت العقل، والكف عن الاستقواء بالقوى الخارجية والعبث بأمن الشعب اليمني العزيز، والتوقف عن الترويج للطائفية وزرع بذور الإرهاب». (طالع المزيد)

 

  كلمات مفتاحية

السعودية عاصفة الحزم حرس الحدود اليمن

بدء تدريب «الصمصام 5» .. ومسؤول عسكري باكستاني يؤكد: سننضم لتحالف «عاصفة الحزم»

إصابة رجلي أمن في إطلاق نار استهدف دورية أمنية في الرياض

«عاصفة الحزم» تدفع دولا خليجية لتعزيز الإجراءات الأمنية الداخلية وتحذر من إشاعة الفوضى

السعودية: توقيف 116 مطلوبا أمنيا خلال شهر ونصف

«محمد بن نايف» من الجزائر: تحديات الأمن العربي كثيرة وخطيرة وتستدعي مواجهة حازمة

السعودية تحظر الاقتراب من حدودها البرية بعمق 20 كيلومترا

الداخلية السعودية تعلن عن 500 ريال مكافأة لمن يبلغ عن متسللين إلى أراضي المملكة

ضبط 141 شخصا حاولوا التسلل إلى السعودية عبر الحدود الجنوبية

القبض على 78 متسللا يوميا عبر الحدود السعودية خلال أبريل