ماليزيا تحبط محاولة تفجير سفارتي قطر والسعودية على يد «الدولة الإسلامية»

الخميس 2 أبريل 2015 09:04 ص

أعلنت السلطات الأمنية الماليزية نجاحها في إحباط هجوم قالت أن عناصر تابعة لتنظيم «الدولة الإسلامية» كانت بصدد تنفيذه لاستهداف سفارتي قطر والسعودية، في العاصمة كوالالمبور. 

وبناء على معلومات نشرتها صحف ماليزية، فإن الهجوم الذي حاولت «عناصر إرهابية على علاقة بتنظيم الدولة الإسلامية تنفيذه»، قد تم إحباطه.

حيث ذكرت صحيفة «The Malay Mail Online» الماليزية الإلكترونية، أن الشرطة الفيدرالية الماليزية أحبطت مخططا للهجوم على السفارتين القطرية والسعودية في العاصمة الماليزية كوالالمبور، من قبل مسلحين ينتمون لتنظيم «الدولة الإسلامية»، لافتة إلى أن شرطة «بوكيت أمان» ووحدة محاربة الإرهاب، أوقفت عراقيين في «جالان أمبانغ» كانا يخططان لتفجير السفارتين.

وقال «داتوك أيوب خان» مدير قسم شرطة «بوكيت أمان» إن المشتبه بهما أوقفا قبل أن يتمكنا من إتمام العملية، مشيرا إلى أن التحقيقات الآن تتركز على معرفة إذا ما كان هناك مسلحون آخرون في بلاده على علاقة بالعراقيين المشتبه بهما. وأضاف أن التحقيقات الأولية أظهرت أن المسلحين أرسلا إلى ماليزيا من قبل مسلحين آخرين تابعين لتنظيم «الدولة الإسلامية» من أجل تنفيذ هذه العملية. 

كما أشارت الصحيفة إلى أن دبلوماسيين عاملين في السفارة القطرية كانوا قد تلقوا تهديدات من مصادر مجهولة، كما تلقت السفارة السعودية تهديدات مماثلة للمرة الثانية على التوالي.

  كلمات مفتاحية

ماليزيا قطر السعودية ماليزيا الدولة الإسلامية

300 صينيا ينضمون لـ«الدولة الإسلامية» عبر ماليزيا

ماليزيا: اعتقال شاب وفتاة انضما لـ«الدولة الإسلامية» ... والفرنسيون هم الأكثر شغفا بالتنظيم

أسرة «البلوي» ترجح ذهابه للقتال في سوريا عبر ماليزيا

ماليزيا توقف 17 شخصا يشتبه في تخطيطهم لتنفيذ هجمات إرهابية في العاصمة

متهم رابع ينضم إلى قائمة المتآمرين لدعم «الدولة الإسلامية» في نيويورك

وزير قطر لشؤون الدفاع يلتقي نظيره الماليزي