متهم رابع ينضم إلى قائمة المتآمرين لدعم «الدولة الإسلامية» في نيويورك

الثلاثاء 7 أبريل 2015 08:04 ص

اتهم ممثلو إدعاء رجلا رابعا من مدينة نيويورك الأمريكية، أمس الإثنين، بالمشاركة في «مؤامرة لمحاولة تقديم الدعم لمتشددي تنظيم الدولة الإسلامية».

ووُضع اسم «ديلخايوت قاسيموف»، ويبلغ من العمر 26 عاما، وهو مواطن من أوزبكستان ومقيم في بروكلين، ضمن لائحة اتهام منقحة يوم الإثنين، مع ثلاثة آخرين من سكان نيويورك وجهت لهم اتهامات في السابق. ومن المفترض وفقا لوكالات الأنباء الرسمية أن يجري استدعاء «قاسيموف» إلى المحكمة الاتحادية في بروكلين، يوم غد الأربعاء.

وتقول وكالة «رويترز» أن المتهمون الآخرون هم «أخرور سيد أحمدوف»، و«عبد الرسول حسنوفيتش جورابويف»، و«أبرور حبيبوف»، وقد أنكروا اتهامات بالتآمر خلال جلسة بالمحكمة في بروكلين في مارس/آذار الماضي.

فيما قال ممثلو الادعاء إن اثنين من المتهمين كانا يخططان للسفر إلى سوريا للقتال في صفوف تنظيم «الدولة الإسلامية».

ووجهت لائحة الاتهام المعدلة اتهامات لـ«قاسيموف» بالعمل مع «حبيبوف» للمساعدة في تمويل جهود «سيد أحمدوف» للانضمام للدولة الإسلامية، وبجمع 1600 دولار من عدة أشخاص.

ويُعتقد أن «قاسيموف» قد سلم الأموال لـ«سيد أحمدوف» في مطار «جون إف كنيدي» الدولي قبل اعتقال «سيد أحمدوف» بقليل، بينما كان يحاول أن يستقل الطائرة في فبراير/شباط الماضي.

ويشير موقع دائرة الهجرة والجمارك الأمريكية على الإنترنت، إلى أن «قاسيموف» كان قد تم احتجازه في فبراير/شباط الماضي بتهم تتعلق بالهجرة، ووضع في مركز اعتقال بولاية نيوجيرزي.

  كلمات مفتاحية

الدولة الإسلامية نيويورك الدعم المادي أمريكا سوريا

ماليزيا تحبط محاولة تفجير سفارتي قطر والسعودية على يد «الدولة الإسلامية»

كتيبة «عقبة بن نافع» تجدد ولاءها لـ«الدولة الإسلامية» وتهدد بهجمات جديدة في تونس

قيود أوروبية مشددة تحول دون انضمام جهاديين لتنظيم «الدولة الإسلامية»

واشنطن: تدفق «غير مسبوق» للمقاتلين الأجانب إلي سوريا .. والعدد يتجاوز 20 ألفا من 90 دولة

مسؤول في «FBI»: معدل تجنيد النساء من قبل «الدولة الإسلامية» يفوق أي منظمة إرهابية أخرى