ساسة يمنيون يطالبون بـ«وقف إطلاق النار ورفع الحصار عن عدن»

الخميس 9 أبريل 2015 10:04 ص

نشر موقع عدن الغد، الذي يبث من مدينة عدن جنوب اليمن، بيانا مشتركا أصدره الرئيس الأسبق «علي ناصر محمد» والسياسي «محمد علي أحمد» تطرق إلى الأوضاع الراهنة والأحداث التي تشهدها البلاد.

ودعا البيان الصادر عنهما إلى «وقف إطلاق النار فورا، ورفع الحصار عن عدن وسحب الوحدات العسكرية والميليشيات».، التي قال أنها متواجدة فيها وفي بقية المدن والمحافظات الجنوبية.

وقال القياديان في البيان أن «من الصعب على من يتمتع بروح الشعور بالمسؤولية أن يدير ظهره لما يجري ويبرر صمته بما لا يمكن فهمه»، وفي حين حيا البيان المقاومة الشعبية في الجنوب، لم يأت على ذكر ميليشيات الحوثي وقوات صالح التي تخوض الحرب في مدن الجنوب واليمن بشكل عام.

وأدان البيان ما تعرضت له مدينة المكلا من أحداث، ودعا الجميع إلى النهوض بمسؤوليته والتصدي لسطوة القاعدة و«فضح وتعرية كل من ساهم في ذلك وبأي شكل من الأشكال».

ودعا البيان أيضا إلى محاسبة من وصفهم بـ«المتسببين والمستفيدين من وراء الحرب التي تحولت عند البعض إلى استثمار مربح على حساب الدماء والدموع ومستقبل الأجيال القادمة في الجنوب واليمن عموما»، حسب قول البيان.

واختتم القياديان بيانهما بـ«تأييد ومباركة أية جهود ومبادرات تهدف إلى وقف الحرب الفوري وإحلال السلام والعودة إلى الغة الحوار والتفاوض بشأن كافة القضايا المختلف عليها، ووضع المعالجات والحلول العادلة والدائمة للأزمة الراهنة».

  كلمات مفتاحية

اليمن الحوثيين عاصفة الحزم عدن وقف إطلاق النار

«عبدالخالق عبدالله»: الطريق الوحيد لإيران للتفاهم حول اليمن هو «طرق أبواب الرياض»

«جون كيري»: الولايات المتحدة على علم تام بدعم إيران لـ«الحوثيين» في اليمن

الحوثيون يخوضون حرب شوارع في وسط عدن ووصول أول مساعدات طبية

«الجبير» يؤكد دعم إيران لـ«الحوثيين» ويكشف عن جهود لحل سياسي

إيران تطلب مساعدة سلطنة عمان لوقف عمليات «عاصفة الحزم» في اليمن

«الملك سلمان»: «عاصفة الحزم» مستمرة حتى ينعم اليمن بالأمن والاستقرار