قراصنة يخترقون موقع منتدى الاستثمار السعودي: بن سلمان هو الإرهاب

الاثنين 22 أكتوبر 2018 03:10 ص

اخترق مجهولون موقع منتدى الاستثمار السعودي، وقاموا بوضع صورة تصف الرياض بأنها مصدر للإرهاب بالعالم.

ووضع المخترقون صورة لولي العهد السعودي الأمير "محمد بن سلمان" ممسكا في يده سيفا ملطخا بالدماء، وأمامه صورة للصحفي المقتول "جمال خاشقجي" مرتديا ملابس الإعدام، في تلميح لقطع "بن سلمان" رأس "خاشقجي".

واعترفت السلطات السعودية رسميا بمقتل "خاشقجي" داخل قنصلية المملكة بإسطنبول، في الساعات الأولى من صباح السبت، وبررته برواية مفادها أن شجارا جرى بين الصحفي السعودي وأشخاص قابلوه في القنصلية انتهى بوفاته.

ولم يتطرق بيان النيابة العامة السعودية إلى مكان تواجد جثة "خاشقجي" بعد أكثر من أسبوعين على مقتله، واكتفى بالإشارة إلى المشتبه في تورطهم بالجريمة، وعددهم 18 شخصا، "حاولوا التكتم على ما حدث"، دون أن يشير إلى آلية التكتم.

واعتبرت مقررة الأمم المتحدة الخاصة بحالات الإعدام الخارجة عن القضاء "أغنيس كالامارد" الرواية السعودية غير مقبولة، مشددة على أنه "لا يجب على أي حكومة قبول تفسير المملكة أو قبول أنها تحقق في الأمر".

وأصدر العاهل السعودي الملك "سلمان بن عبدالعزيز"، أوامر ملكية عاجلة على خلفية مقتل "خاشقجي"، شملت إعفاء كل من المستشار برتبة وزير بالديوان الملكي "سعود القحطاني"، ونائب رئيس الاستخبارات "أحمد عسيري" من مناصبهما، حسب وكالة الأنباء السعودية الرسمية.

وتضمنت الأوامر، أيضا، إنهاء خدمة مساعد رئيس الاستخبارات العامة لشؤون الاستخبارات، اللواء الطيار  "محمد بن صالح الرميح"، ومدير الإدارة العامة للأمن والحماية برئاسة الاستخبارات العامة، اللواء "رشاد بن حامد المحمادي"، ومساعد رئيس الاستخبارات العامة للموارد البشرية، اللواء "عبدالله بن خليفة الشايع".

ووجه العاهل السعودي بتشكيل لجنة وزارية برئاسة ولي العهد "محمد بن سلمان" لإعادة هيكلة رئاسة الاستخبارات العامة وتحديث نظامها ولوائحها وتحديد صلاحياتها بشكل دقيق.

ونقلت "رويترز" عن مصدر سعودي مطلع على سير التحقيقات في قضية "خاشقجي"، الجمعة، أن جثة الأخير سلمها أحد سائقي قنصلية المملكة لمتعاون محلي في إسطنبول، مشيرا إلى أنه لا يعلم ماذا حل بها بعد تسليمها.

كما نقلت وسائل إعلام تركية أن الشرطة لم تعد تستبعد فرضية أن قتلة "خاشقجي"، قد تخلصوا من جثته بتذويبها، باستخدام حامض "أسيد".





  كلمات مفتاحية

جمال خاشقجي مقتل خاشقجي السعودية منتدى الاستثمار السعودي

رئيس سيمنس يقاطع مؤتمر الاستثمار السعودي بسبب خاشقجي

باكستان: سنشارك بمؤتمر الاستثمار السعودي من أجل المال

مسؤول سعودي: 90% من أعمال صندوق الاستثمارات تتم بالمملكة

قراصنة أتراك يخترقون مواقع مصرية ويهاجمون السيسي.. ما السبب؟