مسؤول سعودي: 90% من أعمال صندوق الاستثمارات تتم بالمملكة

الثلاثاء 23 أكتوبر 2018 09:10 ص

قال "ياسر الرميان"، المدير العام لصندوق الاستثمارات العامة السعودية، إن 90% من استثمارات الصندوق، تتم داخل السوق المحلية حاليا.

وأضاف "الرميان"، في كلمة له خلال الجلسة الأولى، لمنتدى مستقبل الاستثمار، أن الصندوق يسعى لاستثمار 50% من أصوله في الخارج بحلول 2030.

وبدأت، اليوم الثلاثاء، أعمال منتدى مستقبل الاستثمار، الذي يشهد مقاطعة عالمية واسعة، من جانب الشركات والمؤسسات والمسؤولين الاقتصاديين والماليين.

وخلال الأيام الماضية، أعلن مسؤولون سياسيون واقتصاديون ورؤساء شركات عالمية، مقاطعتهم للمنتدى، بسبب ما نشرته وسائل إعلام عالمية حول تفاصيل مقتل الصحفي السعودي "جمال خاشقجي" في قنصلية بلاده بإسطنبول.

وذكر المسؤول السعودي، أن أصول صندوق الاستثمارات العامة، "من المتوقع أن تصل إلى 2 تريليون دولار بحلول 2030"، من أصل 360 مليار دولار حاليا.

وأضاف: هدفنا الآن تنويع الاقتصاد بعيدا عن النفط، وتوطين عديد الصناعات، أبرزها السيارات الكهربائية الآخذة بالتوسع عالميا.

وتابع: لدينا استثمارات واسعة في أوبر (شركة أمريكية)، إذ ساهمت استثماراتنا فيها بتوفير فرص عمل داخل السوق المحلية.. كما لدينا استثمارات بأكثر من 60 صندوقا في سوفت بنك (صندوق استثماري).

وينظم المؤتمر، صندوق الثروة السيادي السعودي، حتى الخميس المقبل، ويهدف إلى عرض الفرص الناتجة عن جهود الحكومة السعودية لوقف اعتماد اقتصاد المملكة على النفط.

  كلمات مفتاحية

صندوق الاستثمارات العامة السعودية الاستثمار الأجنبي

بن سلمان يعلن مفاجأة بمؤتمر الاستثمار رغم الانسحابات

باكستان: سنشارك بمؤتمر الاستثمار السعودي من أجل المال

قراصنة يخترقون موقع منتدى الاستثمار السعودي: بن سلمان هو الإرهاب

صندوق الاستثمارات العامة السعودي يستحوذ على 40% من جسارة