«محمد بن سلمان» يوجه بصرف مليون ريال لأسرة فقيد تدريبات «الصمصام 5»

السبت 11 أبريل 2015 07:04 ص

وجه الأمير «محمد بن سلمان بن عبدالعزيز» وزير الدفاع رئيس الديوان الملكي المستشار الخاص لخادم الحرمين الشريفين أمس بصرف مبلغ مليون ريال لأسرة العريف «سلطان عامر أحمد آل الفقيه» الذي لقي حتفه أثناء الرماية بالذخيرة الحية في تمرين «الصمصام 5 السعودي الباكستاني»، المقام في ميدان تدريبي شمال منطقة الباحة.

وأبدى الأمير «محمد بن سلمان» اعتزازه واهتمامه ووقوفه مع أسرة الفقيد والتزامه برعايتهم.

وكان الأمير «محمد بن سلمان» قد أجرى أمس اتصالا بأسرة الفقيد «آل الفقيه» عبر فيه عن خالص تعازيه ومواساته لأسرة الفقيد، سائلا الله عز وجل المغفرة والرضوان له، والصبر والسلوان لأهله، مؤكدا اعتزاز المملكة بابنها الشهيد، وحرصه شخصيا على أسر الشهداء ورعايتهم وتلمس احتياجاتهم ومتطلباتهم.

وأبدى ذوو الشهيد شكرهم للأمير «محمد بن سلمان» على مواساته لهم، مثمنين اهتمامه وحرصه على تقديم واجب العزاء، ومتابعته لهم.

وقد لقي جندي سعودي مصرعه وأصيب 3 آخرون أثناء المناورات المشتركة بين الجيشين السعودي والباكستاني جنوب غربي المملكة، حسبما نقلت «وكالة الأنباء السعودية» (واس) عن مصدر مسؤول في وزارة الدفاع مساء الأربعاء الماضي.

وقالت الوكالة «وقع حادث خلال الرماية بالذخيرة الحية أثناء فعاليات تمرين الصمصام 5 السعودي الباكستاني، المقام في ميدان تدريبي شمال منطقة الباحة، وقد نتج عن الحادث استشهاد ضابط صف وإصابة ثلاثة ضباط صف حالتهم مستقرة».

من جانبها، أعلنت وزارة الدفاع استشهاد ضابط صف وإصابة ثلاثة ضباط صف خلال فعاليات تمرين «الصمصام 5».

وكان أمير منطقة الباحة «مشاري بن سعود بن عبدالعزيز» أجرى زيارة للمصابين من أفراد القوات المسلحة المنومين في مستشفى الملك فهد بالباحة،  ونقل للمصابين تحيات خادم الحرمين الشريفين الملك «سلمان بن عبدالعزيز»، وولي عهده، وولي ولي العهد، منوها بالحرص الكبير الذي يوليه وزير الدفاع الأمير «محمد بن سلمان» لأفراد القوات المسلحة في جميع مناطق المملكة، مثمنا ما لمسه فيهم من عزيمة واعتزاز لمواصلة تدريبهم لحماية دينهم ووطنهم ومليكهم.

وانطلقت فعاليات التمرين المشترك «الصمصام 5»، بين القوات البرية الملكية السعودية ووحدات من القوات الخاصة بالجيش الباكستاني في 29 مارس/آذار الماضي، بحضور قائد منطقة الطائف العسكرية اللواء ركن «فارس بن عبدالله العمري»، وعدد من ضباط الجانبين السعودي والباكستاني، وذلك في مركز الملك سلمان للحرب الجبلية، بميدان شمرخ شمال منطقة الباحة

 

  كلمات مفتاحية

السعودية محمد بن سلمان

مصرع جندي سعودي وإصابة 3 آخرين في تدريبات مشتركة مع الجيش الباكستاني

بدء تدريب «الصمصام 5» .. ومسؤول عسكري باكستاني يؤكد: سننضم لتحالف «عاصفة الحزم»

وصول وحدات من الجيش الباكستاني إلى السعودية لإجراء تدريبات عسكرية مشتركة

الملك «سلمان» يوجه بتقديم 500 ألف دولار لدعم مبادرة إنسانية من شباب المملكة

«بن سلمان» يأمر بنقل المبتعثة المريضة «بسمة العنزي» من أمريكا إلى المملكة

زوج المبتعثة «بسمة العنزي» يشكر «بن سلمان» لأمره بنقلها للعلاج في السعودية

وفاة المبتعثة السعودية «بسمة العنزي» بعد 48 ساعة من وصولها إلى حائل