زوج المبتعثة «بسمة العنزي» يشكر «بن سلمان» لأمره بنقلها للعلاج في السعودية

الأربعاء 10 فبراير 2016 09:02 ص

وصف «هاني العنزي» زوج المبتعثة السعودية المريضة «بسمة العنزي»، ولي ولي العهد السعودي الأمير «محمد بن سلمان» بـ«البطل النبيل» لإصداره أمرا بنقلها من أمريكا للعلاج في السعودية.

وبحسب صحيفة «عكاظ» السعودية، عبر «العنزي»، عن شكره لولي ولي العهد السعودي لموقفه الإنساني تجاه زوجته وأطفالها في وقت كانوا أحوج ما يكونون لمن يقف إلى جوارهم في مصيبتهم ويلملم جراحهم.

واستذكر «العنزي» تفاصيل الحادثة بقوله: «يوم السبت في حدود الساعة الثانية صباحا، استأذنت زوجتي للخلود للنوم قائلة (تصبح على خير أريد أن أنام)، وبعد نصف ساعة خرجت من الغرفة وقد تغير لون وجهها فشعرت بالخوف، خصوصا أنها تعاني من مرض الربو منذ أكثر من 7 سنوات، فبادرتني بصوت منخفض (لا أستطيع التنفس) وسقطت على الأرض، ثم أصيبت بحالة تشنج، فاستدعيت الإسعاف، وحاول المسعفون فور وصولهم إنعاشها بالأكسجين».

وأضاف: «بعد لحظات سمعتهم يتهامسون (إننا نخسرها، قلبها يتوقف)، ونقلت للمستشفى، حيث أخبرني الطبيب بإصابتها بتلف في خلايا الدماغ نتيجة انقطاع الأكسجين».

وأوضح «العنزي» أن زوجته مجتهدة في دراستها، وكانت تطمح في مواصلة الدكتوراة، وأضاف: «سألتني في تلك الليلة عن مكان القرآن الكريم لرغبتها في قراءة أجزاء منه.. أسأل الله أن يمن عليها بالشفاء ويعيدها لي ولأبنائها فرحمة الله وسعت كل شيء».

وكان «محمد بن سلمان»، وجه أمس الثلاثاء، بسرعة نقل المبتعثة المتوفاة دماغيا «بسمة العنزي» من ولاية أوريجون الأمريكية إلى مستشفى الملك خالد بحائل، لتتلقى العلاج بالقرب من أهلها وذويها.

وقال المتحدث الإعلامي في وزارة الصحة، «فيصل الزهراني»، إن أمرا صدر بنقل المبتعثة المتوفاة دماغيا «بسمة العنزي»، عبر طائرة إخلاء إلى مستشفى الملك خالد بمنطقة حائل.

في الوقت نفسه، أكد «بدر العنزي» شقيق زوج المبتعثة، أنه تم إنهاء إجراءاتها في مستشفى الملك خالد، وسيتم نقلها عبر طائرة الإخلاء الطبي، مقدمًا شكره لولي ولي العهد على «تفاعله وإنسانيته».

وكان «هاني العنزي» زوج المبتعثة، قد أكد أن مستشفى بروفيدنس في مدينة بورتلاند في الولايات المتحدة الأمريكية سيرفع الأجهزة عن زوجته مساء أمس.

 

  كلمات مفتاحية

محمد بن سلمان بسمة العنزي السعودية أمريكا

«بن سلمان» يأمر بنقل المبتعثة المريضة «بسمة العنزي» من أمريكا إلى المملكة

فيديو.. «محمد بن سلمان» يزور الشيخ «صالح الفوزان» في منزله

«محمد بن سلمان» يوجه بصرف مليون ريال لأسرة فقيد تدريبات «الصمصام 5»

ماذا يريد السعوديون من «محمد بن سلمان»؟

دبلوماسي سعودي: المبتعثون محصنون من الأفكار الهدامة التي تمس أمن الوطن

«الصحة» السعودية: 5 آلاف ريال حد أقصى للمريض المحول إلى مستشفى خاص

وفاة المبتعثة السعودية «بسمة العنزي» بعد 48 ساعة من وصولها إلى حائل

براءة 4 مبتعثين سعوديين من الاعتداء على فتاتين أمريكيتين