الملك «سلمان» يوجه بتقديم 500 ألف دولار لدعم مبادرة إنسانية من شباب المملكة

السبت 21 نوفمبر 2015 04:11 ص

وجه العاهل السعودي الملك «سلمان بن عبد العزيز آل سعود» بالتبرع بمبلغ 500 ألف دولار باسم المملكة العربية السعودية لدعم البرامج التنموية المختلفة لمشروع «منصة الخير الرقمي» الذي يهدف إلى جمع التبرعات من الأفراد حول العالم لخدمة المشاريع التنموية دولياً والإسهام في دعم وتحقيق أهداف التنمية المستدامة لما بعد عام 2015م.

أعلن ذلك وزير الدولة للشؤون الخارجية السعودي الدكتور «نزار بن عبيد مدني» خلال رعايته لحفل تدشين مشروع «منصة الخير الرقمي» الذي أقيم في مقر وزارة الخارجية بالرياض اليوم بالتعاون والتنسيق بين الوزارة ومكتب برنامج الأمم المتحدة الإنمائي بالرياض، بحسب ما نقلت وكالة الأنباء السعودية (واس).

وكانت وزارة الخارجية السعودية وقعت مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي وثيقة مشروع لتطوير منصة الخير الرقمي في العاشر من يناير/كانون ثاني الماضي، حيث كانت المبادرة الخاصة بتطوير هذه المنصة إحدى الأفكار الجديدة التي أثمرت عن منتديات حوار الشباب السعودي الدولية التي تم تنظيمها بالتعاون بين حكومة المملكة وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي.

ودعمت الحكومة السعودية هذه المبادرة التي قدمها الشباب السعودي لاستخدام تكنولوجيا المعلومات بوصفها إحدى الأدوات الرئيسية للنهوض بالتنمية البشرية عن طريق توفير الدعم اللازم لإنشاء منصة إلكترونية يستطيع الأفراد العاديون من خلالها ومن أرجاء العالم كافة التبرع بالأموال لأجل تنفيذ مشروعات تخدم أهداف التنمية المستدامة من خلال قنوات برنامج الأمم المتحدة الإنمائي الآمنة.من جانبه قال الممثل المقيم لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي بالرياض الدكتور «آشوك نيقام»: «إن هذه المبادرة دليل على قدرة الحوار بين الشباب من مختلف الأمم والديانات والثقافات على المساهمة في التنمية العالمية».

وأشار إلى أن منتديات حوار الشباب السعودي الدولية أتاحت الفرصة لهم ليتفاعلوا مع نظرائهم الشباب والجهات ذات العلاقة من الدول المختلفة وأن يناقشوا معهم حلولاً مبتكرة لمشاركة الشباب في التنمية, وتمكن الشباب عبر هذه المنتديات من عرض أفكارهم على رؤساء الدول المختلفة والمنظمات الدولية ذات العلاقة.

يذكر أن المملكة أسهمت بتكفل تكاليف إنشاء مشروع المنصة وإهدائها لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي استمراراً في توجهها لخدمة الإنسانية وانطلاقاً من حرصها بتيسير تدفق المساعدات للدول المحتاجة.

  كلمات مفتاحية

السعودية الإنمائي الملك سلمان

«الداخلية السعودية» تدعو المواطنين للإبلاغ عن محتالي جمع التبرعات

«الوليد بن طلال» يعتزم التبرع بكامل ثروته للأعمال الخيرية خلال سنوات

«محمد بن سلمان» يوجه بصرف مليون ريال لأسرة فقيد تدريبات «الصمصام 5»

السعودية تحتل الترتيب الثالث للمتبرعين لجمعية «كلينتون» الأمريكية

«محمد بن سلمان» يوجه بصرف 4 مليون ريال لأسر ضحايا طائرة حفر الباطن

سعوديان واجها ثقافة «عيب العمل».. يبيعان مأكولات شعبية في رمضان