الجالية اليمنية في بريطانيا تنظم مسيرة تأييد لـ«عاصفة الحزم»

الأحد 12 أبريل 2015 05:04 ص

نظمت الجالية اليمنية المقيمة في المملكة المتحدة أمس السبت مسيرة تأييد لـ«عاصفة الحزم» انطلقت من ميدان «ماربل أرش» وسط العاصمة البريطانية لندن .

وتوجه المشاركون بعدها في مسيرة إلى مقر سفارة خادم الحرمين الشريفين حيث عبروا أمامها عن الشكر والتقدير للموقف الحاسم والدور الريادي الذي قامت به المملكة العربية السعودية بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك «سلمان بن عبدالعزيز آل سعود» في نصرة الأشقاء في اليمن ودعم الشرعية.

وتلقى «عاصفة الحزم» حفاوة وترحيب كبيرين من دول ومنظمات وجماعات عدة منذ أن أعلنت المملكة العربية السعودية الخميس 26 مارس/آذار بدء العملية ضد الحوثيين في اليمن إلي جانب أربع دول خليجية من «مجلس التعاون الخليجي» هي الإمارات والكويت وقطر والبحرين، بينما اعتذرت سلطنة عُمان عن المشاركة.

من جهته، أعلن «التجمع اليمني للإصلاح» في اليمن (الإخوان المسلمين) في وقت سابق عن تأييده لعملية «عاصفة الحزم» التي تقودها المملكة العربية السعودية، معربا عن أمله أن تعيد الأمور إلى نصابها ومسارها الصحيح. وحمل الحوثيين المسؤولية الكاملة عن النتائج المترتبة على هذه العملية، بعد أن تحولوا إلى «مخلب العنف والهيمنة الإيرانية» على اليمن.

كما أعلنت جماعة «الإخوان المسلمين» في سوريا تأييدها لعملية «عاصفة الحزم» وذلك «للتصدّي للمشروع الإيراني الطائفي، الذي استفحل خطره على الأرض والإنسان وعلى المنطقة كلّها».

وأعربت حركة «أحرار الشام» السورية و«فيلق الشام» السوريان عن مناصرتهما للعملية العسكرية، مشيرين إلى ضرورة «وضع حد للنفوذ الإيراني بالمنطقة».

  كلمات مفتاحية

اليمن عاصة الحزم الإخوان المسلمين أحرار الشام الحوثيين الملك سلمان

مظاهرة حاشدة لليمنيين أمام الأمم المتحدة تأييدا لـ«عاصفة الحزم»

«رأي اليوم»: مظاهرة رفض «عاصفة الحزم» في القاهرة تكشف عن ”أزمة مكبوتة“ في العلاقات

«التجمع اليمني للإصلاح» يعلن تأييده لـ«عاصفة الحزم» ويصف الحوثيين بـ”مخلب الهيمنة الإيرانية“

الأحواز يؤيدون «عاصفة الحزم» ويطالبون الدول العربية بدعم نضالهم ضد إيران

«الإخوان» وفصائل سورية معارضة يدعمون «عاصفة الحزم» للتصدي لـ«نفوذ إيران»