وفاة والدة المعتقل الإماراتي "عثمان الشحي" والأمن يمنعه من حضور الجنازة

الثلاثاء 15 يوليو 2014 02:07 ص

الخليج الجديد

توفيت صباح اليوم والدة المعتقل الإماراتي «عثمان إبراهيموه الشحي» بعد إصابتها بجلطة فى ألمانيا، ومنعت السلطات الأمنية «الشحي» من حضور الجنازة أو الصلاة عليها.

و«الشحي» هو أحد معتقلي سجن الوثبة، والذى اعتقلته السلطات الأمنية أواخر يوليو/تموز من العام الماضي، من رأس الخيمة بعد حملة مداهمة لمنزله.

يشار إلى أن السلطات الإماراتية تتعسف ضد معتقلي الرأي وتمنعهم من الصلاة على ذويهم المتوفيين .

وقبل أشهر توفى والد الشيخ «أحمد غيث السويدي» مطلع أبريل الماضي، بعد أن حرمه جهاز الأمن من رؤية ابنه لمدة عامين. كما حرمت السلطات الناشط المعتقل «خليفة النعيمي» من حضور تشييع جنازة والده الذي توفى في 29 سبتمبر/أيلول الماضي. كما لم يتمكن المعتقل الإماراتي من رؤية والده على مدار عام كامل قبل وفاته، ومؤخرا منع جهاز الأمن المعتقل «خليفة ربيعة» من حضور جنازة والدته التي توفت مطلع الشهر الجاري.

كما منع جهاز الأمن كلا من المعتقل «أحمد الصديق» والمعتقل «أحمد الرستماني» من  حضور تشييع ذويهم المتوفيين.

واعتبر العديد من الناشطين أن حرمان المعتقلين من حضور تشييع جثامين ذويهم جرم مبني على أهواء وتخيلات وضغوطات سياسية على النشطاء الإماراتين المعتقلين وسجناء الرأي المعارضين للنظام الإماراتي

وتعتقل الإمارات 61 من أعضاء دعوة الإصلاح، بعد إدانتهم بالسجن لمدد بين 7 سنوات و15 سنة في محاكمة جماعية لمجموعة من 94 ناشطا إماراتيا، بعد اعتقالهم خلال حملة قمع واسعة النطاق ضد حرية التعبير وتكوين الجمعيات في الإمارات.

  كلمات مفتاحية

قرارات العفو بمناسبة اليوم الوطني تتجاهل معتقلي الرأي بالإمارات

بعد منعها من رؤيته 8 سنوات .. وفاة والدة المعتقل السعودي «سعود الهاشمي»

وفاة والدة المعتقل السعودي «موسى القرني» وتضامن واسع معه عبر «تويتر»