«الدولة الإسلامية» يوزع أوراق «استِتَابة» على معلمي حَلَب

الأربعاء 29 أبريل 2015 04:04 ص

نشر حساب «مزمجر الشام» المعروف بمناهضته لتنظيم «الدولة الإسلامية» على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر» صورة لشخص قال إنه كان عضوا في البعث يقوم بتوزيع أوراق «استتابة» على المعلمين في حلب، متهما الخلافة التي أعلنها التنظيم في يونيو/حزيران الماضي بـأنها «خلافة على منهاج ميشيل عفلق».

وعلق «مزمجر الشام» على الصورة المأخوذة من أحد إصدارت «الدولة الإسلامية» بـ«ولاية حلب» بقوله «مصطفى محمد، أمين فرقة حزب البعث سابقا يظهر بإصدار لداعش وهو يوزع أوراق استتابة على المدرسين بعد أن أصبح أميرا في داعش».

وتابع: «لم يختلف الحال كثيرا عند مصطفى محمد أمين فرقة حزب البعث سابقا وأحد أمراء داعش حاليا، في السابق يوزع دراسة أمنية واليوم ورقة استتابة».

واختتم تغريداته بوصف خلافة «الدولة الإسلامية» بأنها «خلافة على منهاج ميشيل عفلق» مؤسس ورئيس حزب البعث السوري.

وكانت صحيفة «واشنطن بوست» الأمريكية قد قالت في تقرير مطوّل لها، إن قيادات حزب البعث السابق هم المسؤولون عن تنظيم «الدولة الإسلامية» اليوم، ويشرفون على كل نشاطه وعملياته وتحركاته منذ بداية إعلانه الخلافة في يونيو/حزيران الماضي.

وعادة ما يتهم مخالفو تنظيم «الدولة الإسلامية» قيادته بأنهم «ضباط بعثيون بلباس إسلامي»، حيث أن العديد من أعضاء مجلس شورى التنظيم كانوا ضباطا سابقين في «جيش صدام»، فيما يعلل أنصار التنظيم ذلك بأنهم «أسلموا وحسن أسلامهم».

وكان تنظيم «الدولة الإسلامية» قد قام في وقت سابق من العام الحالي بتوزيع أوراق استتابة على المعلمين في دير الزور، طالب فيها المعلمين والمعلمات بـ«التوبة عما وقعوا فيه من كفر وردة، وبراءتهم من تعليم المناهج الباطلة».

  كلمات مفتاحية

سوريا حلب الدولة الإسلامية

البعثيون يقفون خلف"داعش" .. ودخول بغداد مرهون بساعة الصفر

وحيد عبد المجيد من «البعث» الى «داعش»!

تنظيم «الدولة» يشن حملة اعتقالات ضد شيوخ الصوفية في مدينة الرقة بسوريا

«الدولة الإسلامية» يسعي للسيطرة على مدينة «تدمر» التاريخية وسط سوريا