أرباح «مشاريع الكويت القابضة» تتجاوز 39.8 مليون دولار في 3 أشهر

السبت 2 مايو 2015 04:05 ص

حققت شركة مشاريع الكويت القابضة «كيبكو» أرباحا قياسية في الربع الأول من العام بنسبة 17%، لتصل إلى 12 مليون دينار أي ما يعادل 39.8 مليون دولار، مقارنة بأرباح قدرها 10.3 ملايين دينار في الفترة نفسها من العام الماضي.

وقال الرئيس التنفيذي لقطاع المصارف في شركة مشاريع الكويت، «مسعود حيات»، أمس السبت، في تصريح لوكالة «رويترز»«إن نتائج الربع الأول من عام 2015 تعكس الأداء القوي المتواصل بما يتماشى مع الأهداف الأساسية للشركة، التي تم تحديدها في منتدى الشفافية المنعقد في شهر مارس/آذار الماضي».

وأوضحت الشركة في بيان صحفي، «أن ربحية السهم ارتفعت بنسبة 24% لتصل إلى 8.84 فلس، بالمقارنة مع 7.14 فلس للسهم الواحد، للفترة المقابلة من العام الماضي، والدينار الكويتي ألف فلس».

وسجلت الأرباح التشغيلية للشركة قبل المخصصات ارتفاعا بنسبة 9% خلال الربع الأول من العام لتصل إلى 37 مليون دينار، بالمقارنة بـ34 مليون دينار خلال الفترة المقابلة من عام 2014.

وفي مارس/آذار 2007 قامت الشركة ببيع حصتها في الشركة الوطنية للاتصالات المتنقلة، لشركة كيوتل القطرية بقيمة 967 مليون دينار كويتي (4.600 دينار كويتي للسهم)، وتعد تلك الصفقة هي الكبرى في القطاع الخاص الكويتي.

هذا وتمتلك الشركة أسهم شركات مساهمة كويتية أو أجنبية، وكذلك تملك أسهما أو حصصا في شركات ذات مسؤولية محدودة أو أجنبية، أو الاشتراك في تأسيس هذه الشركات بنوعيها وإدارتها وإقراضها وكفالتها لدى الغير.

  كلمات مفتاحية

الكويت مشاريع أرباح الربع الأول 2015

الكويت تعمل على مشروعات ستساعد في رفع تصنيف بورصتها إلى «سوق ناشئة»

الكويت تدرس توحيد الضرائب المفروضة على الشركات الأجنبية والمحلية

الصندوق الكويتي يقرض مصر 1.5 مليار دولار خلال 5 سنوات

8.5 مليار دولار حوافز حكومية للعاملين بالقطاع الخاص في الكويت

الكويت تقرض الأرجنتين 51 مليون دولار لتمويل مشروع لمياه الشرب