الإمارات تودع 3 مليارات دولار بالمركزي الباكستاني

الثلاثاء 22 يناير 2019 04:01 ص

أعلن "صندوق أبوظبي للتنمية"، الثلاثاء، إنه خصص 3 مليارات دولار لباكستان في صورة ودائع في البنك المركزي. جاء ذاك حسب بيان للصندوق، وهو مؤسسة تابعة لحكومة أبوظبي تتولى مسؤولية تقديم المساعدات الخارجية.

كان رئيس الوزراء الباكستاني "عمران خان" قدم شكره إلى الإمارات لدعمها بلاده التي تواجه تعثرا ماليا بثلاثة مليارات دولار، وذلك خلال زيارة ولي عهد أبوظبي "محمد بن زايد" إسلام آباد في 7 يناير/كانون الثاني الجاري.

وأُعلن عن هذه الوديعة للمرة الأولى في ديسمبر/كانون الأول الماضي، وتستهدف دعم النمو الاقتصادي في باكستان التي تكافح للسيطرة على عجز متزايد في ميزان المعاملات الجارية يضر بالاقتصاد ويخفض معدل النمو.

وأعلن وزير البترول الباكستاني، "غلام ساروار خان"، في وقت سابق من هذا الشهر أن القيادة الإماراتية أكدت وقوفها مع باكستان ومساعدتها للخروج من عثرتها المالية.

ووفق مساعد رئيس الوزراء لشؤون الباكستانيين في الخارج، "زلفي بخاري"، فإن الإمارات هي أكبر شريك تجاري لباكستان في الشرق الأوسط، ومصدر رئيس للاستثمارات.

وزار رئيس الوزراء الباكستاني "عمران خان" الإمارات مرتين منذ توليه منصبه في أغسطس/آب الماضي؛ للحصول على مساعدة اقتصادية لدرء أزمة العملة الأجنبية في بلاده.

وتكافح باكستان للسيطرة على عجز متزايد في ميزان المعاملات الجارية يضر بالاقتصاد ويخفض معدل النمو.

  كلمات مفتاحية

الإمارات باكستان وديعة أبوظبي للتنمية

الإمارات وباكستان تتفقان على تعزيز العلاقات الاقتصادية

قروض بـ6 مليارات دولار من الإمارات والسعودية إلى باكستان