قروض بـ6 مليارات دولار من الإمارات والسعودية إلى باكستان

الأحد 10 مارس 2019 10:03 ص

قال مسؤول باكستاني إن بلاده ستحصل قريبا على ملياري دولار من الإمارات كجزء من قرض هدفه تعزيز موارد باكستان المالية المتضائلة.

وقال المتحدث باسم البنك المركزي الباكستاني "عابد قمر"، السبت، إن الدولة تلقت بالفعل مليار دولار، كجزء من قرض قيمته 3 مليارات دولار بين صندوق أبوظبي للتنمية والبنك الحكومي الباكستاني، بحسب وكالة "بلومبرغ".

وأضاف "عابد": "نتوقع تسلم بقية القرض اليوم (الأحد) أو غدا"، مشيرا إلى أن القرض يهدف إلى دعم الاقتصاد والنظام المالي لباكستان.

ولفتت الوكالة إلى أن باكستان تسعى للحصول على قروض من دول صديقة، لتمويل العجز في الحساب الجاري، الذي بلغ نحو 12 مليار دولار في السنة المالية، التي تنتهي في يونيو/حزيران المقبل.

وزار رئيس الوزراء الباكستاني "عمران خان" الإمارات مرتين منذ توليه منصبه في أغسطس/آب الماضي؛ للحصول على مساعدة اقتصادية لدرء أزمة العملة الأجنبية في بلاده.

على الصعيد ذاته، أشارت "بلومبرغ" إلى أن باكستان تلقت في وقت سابق، قرضا بقيمة 3 مليارات دولار من المملكة العربية السعودية.

ووقعت السعودية اتفاقيات استثمار مع باكستان بقيمة 20 مليار دولار خلال زيارة ولي العهد السعودي الأمير "محمد بن سلمان" الشهر الماضي.

وتكافح باكستان للسيطرة على عجز متزايد في ميزان المعاملات الجارية يضر بالاقتصاد ويخفض معدل النمو.

  كلمات مفتاحية

الإمارات تودع 3 مليارات دولار بالمركزي الباكستاني

السعودية ستبني مصفاة نفط بقيمة 10 مليارات دولار بباكستان

بن زايد يصل إلى باكستان في زيارة رسمية

السعودية تدرس ضخ استثمارات في ميناء جوادر الباكستاني