السفير الأمريكي بالقاهرة: نشجع الاحتواء السلمي لجماعة «الإخوان» في مصر

الاثنين 4 مايو 2015 08:05 ص

أكد السفير الأمريكي في القاهرة، «ديفيد بيكروفت»، إن بلاده تتعامل مع أي حزب سياسي في مصر «دون تمييز»، وإنها «تشجع الاحتواء السلمي لكل الجماعات الإسلامية في مصر بما فيها جماعة الإخوان المسلمين».

وأضاف السفير، خلال كلمة ألقاها بغرفة التجارة الأمريكية بالقاهرة، الأسبوع الماضي، أن الولايات المتحدة تتطلع لعودة مناورات النجم الساطع مع مصر العام المقبل، مؤكدًا أن بلاده في انتظار قرار مصر لحرصها على تعزيز العلاقات العسكرية مع القاهرة.

وأوضح السفير، في تصريحات نقلتها الصحف المحلية والدولية، أن الولايات المتحدة الأمريكية «تتعامل مع أي حزب سياسي في مصر دون تمييز، بشرط ألا يشجعون الإرهاب ولا يمارسون العنف مع المجتمع، والولايات المتحدة يسعدها أن تكون مصر مستقرة ومتقدمة سياسيا واقتصاديا».

وردا على سؤال بطلب مصر لطائرات «إف 35» من بلاده، قال السفير الأمريكي إنه «لا يعلم إن كانت مصر قد طلبت من أمريكا الحصول على طائرات طراز إف 35 أم لا»، لكنه «واثق من استمرار التعاون العسكري القوي بين البلدين، استكمالا لما قامت به أمريكا من تزويد مصر بطائرات إف 16»، على حد قوله.

وقال السفير الأمريكي إن مصر تواجه 5 تحديات هي «زيادة عدد السكان، ودخول أعداد كبيرة لسوق العمل للبحث عن وظائف عاما بعد عام، وتطوير التعليم وربطه بالتنمية الاقتصادية، وتوفير احتياجات التنمية من الطاقة، واخيرا الاستجابة لتطلعات الشباب والأجيال الجديدة».

  كلمات مفتاحية

أمريكا مصر الإخوان السفير الأمريكي السيسي الانقلاب

«السيسي» يحذر الغرب من فوضى إقليمية عارمة بعودة «الإخوان» للحكم

الأوقاف المصرية تتهم الإخوان بتسميم المياه وتصفها بـ«جريمة ضد الإنسانية»!

تهديدات إقليمية تقتضي مصالحة سعودية بين «السيسي» و«الإخوان»

«الإخوان»: الانقلاب على الشرعية سبب الأزمات التي تعيشها اليمن والمنطقة

«فاينانشال تايمز»: «الإخوان» سبب في حصول مصر على دعم مالي من دول الخليج

محكمة مصرية تقضي بنزع حضانة طفل من والدته بسبب «تربيته على مبادئ الإخوان»

باحث بـ«معهد واشنطن» يطالب الإدارة الأمريكية بعدم استقبال وفد «الإخوان»