تركيا تتوقع زيادة أعداد السائحين القادمين من الخليج بنسبة 50%

الثلاثاء 5 مايو 2015 11:05 ص

قال «مصطفى أوزدمير»، الملحق الثقافي والإعلامي في القنصلية العامة التركية بدبي أمس الإثنين، إن بلاده تتوقع ارتفاع أعداد السائحين القادمين إليها من منطقة الخليج بنسبة 50% لتصل إلي 873 ألف سائح بنهاية عام 2015.

ووفقا لتصريحات سابقة لـ«أوزدمير»، زار تركيا  العام الماضي نحو  582.698 ألف سائح من دول الخليج، وذلك بنسبة زيادة تبلغ 42% عن عام 2013، وأضاف في تصريحات لوكالة الأناضول، على هامش معرض السفر العربي في دبي أمس، إن النمو الكبير في أعداد السياح من منطقة الخليج خاصة من السعودية والإمارات والكويت ساهم في زيادة التوقعات لهذا العام.

وقال الملحق الثقافي والإعلامي في القنصلية العامة التركية بدبي، إن تركيا تقدم السياحة الحلال التي تلقى رواجا بين السياح من الخليج علي وجه الخصوص، فضلا عن السياحة العلاجية التي تشهد إقبالا في الأونة الأخيرة.

ويشهد مفهوم «السياحة الحلال» رواجا في كثير من المدن التركية، كما يقدم عدد كبير من الفنادق ما يعرف بـ«العطلات الحلال»، وقضاء عطلات على الشواطئ بما يتفق مع مبادئ الإسلام.

وتمتلك تركيا البنية التحتية فى القطاع الصحي والخبرات الطبية ذات السمعة العالمية خاصة في مجال الجراحات التجميلية وزراعة الشعر وعمليات الإخصاب، لتصبح بذلك وجهة مختارة للمسافرين للعلاج القادمين من دول مجلس التعاون الخليجى.

وأوضح «مصطفى أوزدمير»، أن هناك منافسة شرسة علي السائح الخليجي لأنه من أكثر شرائح السياح إنفاقا في العالم بنحو 5 آلاف دولار في الزيارة الواحدة، مشيرا إلي أن وزارة السياحة التركية تعمل علي زيادة حملاتها الترويجية بشكل مستمر في دول الخليج، من خلال الحملات الإعلانية فى الصحف والإعلانات الخارجية فى الأماكن الحيوية ومراكز التسوق.

وبسؤاله عن أعداد السائحين الوافدين لتركيا من دول الخليج خلال الربع الأول، قال الملحق الثقافي والإعلامي في القنصلية العامة التركية بدبي، إنه يجرى حاليا حصرها، متوقعا أن تكون أعداد الوافدين أكبر عند مقارنتها بنفس الفترة المقارنة من العام الماضي.

وفي تصريحات سابقة أيضا، قال «أوزدمير»، أن السعودية والكويت والإمارات جاءت في المراتب الثلاثة الأولي بين الدول الخليجية الزائرة لتركيا، حيث بلغ عدد السعوديين الذين زاروا تركيا العام الماضي نحو 341.786 ألف سائح بزيادة قدرها 46% عن عام 2013، وبلغ عدد الكويتيين 133.128 ألف سائح بزيادة 50.87 % عن عام 2013، فيما بلغ عدد الإماراتيين الذين زاروا تركيا  53.736 سائح بزيادة 2.5% عن عام 2013.

  كلمات مفتاحية

تركيا دول الخليج السياحة

«أردوغان»: الكويت هي نافذة تركيا الاقتصادية إلى الخليج .. وبلادنا مفتوحة للاستثمارات

الكويت تستضيف الاجتماع الثاني لوزراء الاقتصاد والتجارة والاستثمار العرب وتركيا

قطر تدعو «مجلس التعاون الخليجي» لإبرام اتفاقية التجارة الحرة مع تركيا

تركيا تتوقع زيادة الاستثمار العربي بقطاع العقارات بنحو 6 مليار دولار خلال 2015

الاستثمارات الخليجية تدفع عقارات تركيا لتحقق نموا بنسبة 4.3%

الشعب السعودي يريد «جودة الحياة»

10 آلاف و500 سائح تركي زاروا الأردن خلال 5 أشهر