الإمارات تعتقل بريطانيا ارتدى قميص قطر بكأس آسيا

الثلاثاء 5 فبراير 2019 10:02 ص

كشفت صحيفة "الغارديان" البريطانية، أن مواطناً بريطانياً، اعتقل في الإمارات، بسبب ارتدائه قميص منتخب قطر، خلال إحدى مباريات بطولة كأس آسيا 2019.

وأوضحت الصحيفة، أن المواطن البريطاني "علي عيسى أحمد"، حضر مباراة العراق وقطر في دور الـ16 من البطولة التي احتضنتها الإمارات خلال الفترة من 5 يناير/كانون الثاني الماضي، حتى 1 فبراير/شباط الجاري.

وأشارت إلى أن الشاب البالغ من العمر 26 عاماً، حضر من مدينة وولفرهامبتون إلى ملعب المباراة مرتدياً قميص منتخب قطر، وقررت السلطات الإماراتية سجنه بشكل غير مبرر ومن دون سبب مقنع.

وأضافت أن "علي عيسى" تعرض للضرب من قبل أمن الملعب قبل إطلاق سراحه، ليذهب إلى الشرطة الإماراتية من أجل التقدم بشكوى، لكنه وجد نفسه خلف القضبان، بعد اتهامه بتلفيق أكاذيب عن اعتداءات رجال الأمن عليه.

وحسب "الغارديان"، فإن الخارجية البريطانية، تحدثت مع السلطات الإماراتية من أجل متابعة القضية.

تجدر الإشارة إلى أن المنتخب القطري دخل كأس أمم آسيا 2019، وهو محروم من ميزة وعامل مساعد تمتع به جميع منتخبات البطولة، وهو الحضور الجماهيري، بسبب الإجراءات الإماراتية ضد القطريين منذ اندلاع الأزمة الخليجية، في 5 يونيو/حزيران 2017.

وفرضت الإمارات سلسلة من الإجراءات ضد كل ما له علاقة بدولة قطر، إذ أجبرت القطريين على مغادرة أراضيها، ومنعت الطلاب من استكمال دراستهم، كما فرضت عقوبة قاسية على كل من يبدي تعاطفاً مع الدوحة في منصات التواصل الاجتماعي تصل إلى حد السجن 15 عاماً.

وأثار ما سبق تعاطف الجماهير العمانية الحاضر إلى الإمارات لتشجيع منتخب بلادها، فقامت بمساندة العنابي وظهرت في المباريات وهي تهتف باسم قطر وترفع أعلامها، أمام السعودية والعراق وكوريا الجنوبية.

وتوج العنابي بكأس أمم آسيا 2019، لأول مرة في تاريخه، بعدما تغلب على الكثير من كبار منتخبات القارة وعلى رأسهم السعودية والعراق وكوريا الجنوبية واليابان.

  كلمات مفتاحية

قطر الإمارات كأس آسيا منتخب قطر الأزمة الخليجية

صحف الخليج تبرز قروض السعودية واستثمارات قطر

مأساة مشجع بريطاني كاد أن ينتحر في الإمارات

لماذا يخاف المستبدون مثل السيسي من جماهير كرة القدم؟

بريطاني يقاضي الإمارات: ارتديت قميص منتخب قطر فعذبوني

بتهم ملفقة.. الإمارات تحكم على عماني بالسجن مدى الحياة