«السيسي»: هناك دول تحاول فرض أجندتها علي مصر وتهدد أمنها القومي

الثلاثاء 12 مايو 2015 07:05 ص

أكد الرئيس المصري «عبدالفتاح السيسي» في حديث له بثه التلفزيون المصري أمس الثلاثاء، أنه تم تقليل حجم الأنفاق الموجود بين مصر وقطاع غزة بنسبة تبلغ 80%، لافتا في الوقت ذاته إلى تدمير 150 بؤرة «إرهابية» خلال شهر واحد.

وحذر «السيسي» من «بعض الدول» التي تريد «فرض أجندتها والتأثير عل الأمن القومي»، مشددا على أن «الأمن القومي المصري لا ينفصل عن الأمن القومي العربي».

وصرح «السيسي» بأن هناك حجما كبيرا من العمل والإنجاز كبير على الأرض، والأهم من ذلك هو قدرة المصريين على الإنجاز. لافتا إلى أنه «يتم مواجهة الفساد من خلال محورين، المحور الأول هو المواجهة الأمنية والملاحقة القضائية، والمحور الثاني هو إطلاق حزمة من التشريعات والقوانين والاتجاه إلى التكنولوجيا الحديثة».

وأشار الرئيس المصري إلى أنه «تم ضبط 344 قضية فساد (رشوة/ استغلال نفوذ/ إستيلاء أو إضرار بالمال العام/ تربح/ إستيلاء على أراضى الدولة) و نتج عن ذلك إسترداد الدولة 3.5 مليار جنيه وإسترداد أراضى 135 ألف متر مربع.

وفي حديثه الشهري الثالث، أكد «السيسي» بأن «جميع أجهزة الدولة تعمل ضد الإرهاب الأسود الذي يضرب ربوع الوطن وتحولت تكتيكاته خلال الفترة الماضية إلى استهداف البنية الأساسية والمرافق الخدمية وتوسع في حربه النفسية ضد المواطنين» على حد قوله.

وحول جهود «مكافحة الإرهاب» في شهر أبريل/نيسان الماضي قال: «تم ضبط 594 عنصرا إرهابيا سبق صدور قرارات من النيابة بضبطهم، كما ضبط حوالي 62 متهما بحوزتهم عبوات متفجرة وأسلحة وذخائر وكذلك ضبطت 122 عبوة ناسفة بالإضافة إلى كميات كبيرة من الأسلحة النارية و الخرطوش والذخائر مختلفة الأنواع».

وعن الوضع في سيناء قال «السيسي» أنه خلال شهر إستطاعت القوات المسلحة والشرطة تدمير 150 بؤرة إرهابية والقبض على 188 من العناصر الإرهابية المطلوبة، كما تم التوسع في تدمير الأنفاق بالمنطقة العازلة برفح التي وصل طول بعضها إلى 3 كم. وتم تدمير حوالى 80% منها».

وعلى الصعيد الإفريقي قال «السيسي» أن «مصر استعادت مكانتها وعلاقتها المتميزة مع أبناء قارتها السمراء». مؤكدا حضوره مؤتمر القمة الإفريقية في جنوب إفريقيا الشهر القادم، متوجها بالتحية لرئيس وزراء إثيوبيا على توقيع اتفاق إعلان المبادئ بشأن سد النهضة.

وعن إنجازاته في 10 أشهر هي عمر حكمه، زعم «السيسي» أنه «تم الانتهاء من 100% من أعمال الحفر الجاف لقناة السويس الجديدة. كما تم الانتهاء من 65% من أعمال التكريك بأكبر معدل حدث فى التاريخ بلغ 1.7 مليون متر مكعب يومياً و بإجمالي عدد كراكات بلغ 39 كراكة». مؤكدا أنه «سيتم افتتاح المجرى الجديد للقناة في السادس من أغسطس/آب و قد تم دعوة رؤساء دول كثيرة للمشاركة في الإفتتاح».

وعن إنجازاته في مجال الإسكان قال «السيسي»: «خلال العشر شهور السابقة إنتهت وزارة الإسكان من بناء وتسليم 70 ألف وحدة سكنية لمتوسطي الدخل بإجمالي إستثمارات 5.9 مليار جنيه و جارى الإنتهاء من 174 ألف وحدة سكنية أخرى قبل نهاية العام الجاري بإجمالي 25 مليار جنيه».

(1 دولار أمريكي = 7.6279 جنيه مصري)

  كلمات مفتاحية

السيسي مصر الانقلاب الإرهاب سيناء

«السيسي» استقبل مهاجرين «غير شرعيين» وليسوا رهائن أو مختطفين!

«السيسي» يمدد بقاء القوات المصرية لـ«حماية الخليج» ومغردون: «يحمي مكتبه أولا»

«إيكونوميست»: قمع «السيسي» أسوأ من «مبارك»

«السيسي» يحذر الغرب من فوضى إقليمية عارمة بعودة «الإخوان» للحكم

«القرضاوي»: «مرسي» خصص 5 مليار لتنمية سيناء .. والانقلاب خصص أضعاف ذلك لقتل أهلها

«السيسي»: مصر لن تسمح بتهديد الأمن القومي أو العربي

رويترز: «السيسي» أصبح أقل ثقة لكن لا يوجد خطر عاجل على رئاسته