اطمن أنت مش لوحدك تتواصل.. والأمن المصري يرد باعتقالات

الخميس 7 مارس 2019 09:03 ص

تواصلت حملة "اطمن أنت مش لوحدك"، التي أطلقها الإعلامي المصري المعارض "معتز مطر"، لمطالبة الرئيس "عبدالفتاح السيسي" بالرحيل.

والحملة، التي انطلقت قبل أسبوع تتضمن إطلاق الصفارات أو الطرْق على الأواني بهدف طمأنة كل مناصر للثورة بأنه ليس وحيدا. وامتدت الحملة لكتابة شعارها على أوراق العملات النقدية المتداولة.

وتداول ناشطون على مواقع التواصل، مقاطع فيديو تظهر استخدام الصفارات والألعاب النارية والطرق على الأواني وتقليل سرعة السيارات على الطرق العامة للتعبير عن احتجاجهم ورفضهم للنظام.

وردا على الحملة، شنت السلطات المصرية حملة اعتقالات طالت 9 أفراد من عائلة "مطر"، وأخفتهم قسريا بحسب "المنظمة العربية لحقوق الإنسان".

وقالت المنظمة، إن "السلطات المصرية اعتقلت والدة مطر التي تبلغ من العمر (66 عامًا) من منزلها دون سند قانوني بعد اقتحامه وتفتيشه وإتلاف محتوياته مساء الأحد الماضي، ثم اعتقلت شقيقيه مهند ومعتصم وزوجتيهما و4 من أبنائهما في اليوم التالي، ثم اقتيدوا جميعًا إلى مكان مجهول حتى الآن دون عرضهم على أي جهة قضائية أو تمكينهم من التواصل مع محام".

و"مطر" هو أحد أشهر الإعلاميين المعارضين للانقلاب العسكري في مصر، وصدر ضده عام 2015، حكم بالحبس غيابيًا عشر سنوات، لاتهامه بمحاولة "قلب نظام الحكم والتحريض ضد مؤسسات الدولة".

وتضامنا مع الإعلامي بقناة "الشرق" التي تبث من تركيا، أعاد ناشطون تداول وسم "#اطمن_أنت_مش_لوحدك" ليتصدر "تريند" مصر في "تويتر" لفترة.

وخلال الأيام الماضية، اعتقلت قوات الأمن المصرية العشرات بتهمة الدعوة لتظاهرات ضد "السيسي".
 

  كلمات مفتاحية

اطمن انت مش لوحدك.. جلبة ضد السيسي تنتشر بمصر وتتصدر تويتر

أيمن نور: السعودية والإمارات ستدفعان ثمن دعمهما للسيسي

مصر.. القبض على شادي سرور والتحقيق معه في قضية "الصفافير"