أيمن نور: السعودية والإمارات ستدفعان ثمن دعمهما للسيسي

الأحد 17 مارس 2019 08:03 ص

قال النائب السابق بمجلس الشعب، مؤسس حزب "الغد" المصري، "أيمن نور"، إن السعودية والإمارات ارتكبتا جريمة بحق الشعب المصري، وستدفعان ثمناً باهظاً بسبب دعمهما لنظام الرئيس "عبدالفتاح السيسي".

وأضاف "نور"، في تصريح لـ"الخليج أونلاين"، أن "نظامَي السعودية والإمارات ارتكبا جريمة بحق الشعب المصري؛ بدعمهما نظاماً دموياً قاتلاً مثل نظام السيسي".

وتابع: "سيدفعان الثمن باهظاً، وأنا أتحدث هنا عن النظام لا عن الشعوب، لأنها مغلوبة على أمرها، وسيأتي اليوم الذي يحاسب فيه النظامان على جرمهما".

وشارك النظام في الإمارات، وعلى رأسه ولي عهد أبوظبي "محمد بن زايد"، في دعم "السيسي" للانقلاب على نظام الرئيس الأسبق "محمد مرسي".

وفي تعليق حول التعديلات الدستورية "التي يجهز  لها النظام لتأبيد وجود السيسي"، أكد المعارض والسياسي أن "موقفنا منها هو الرفض بشدة وبكل قوة، وقد أعلنا ذلك ونتواصل مع المجتمع الدولي في كل العالم لإيصال صوت الشعب المصري الرافض".

وعن الخطوات التي ستتخذها المعارضة في مواجهة ذلك، تابع قائلاً: "نستعد لإطلاق قناة فضائية تحمل اسم (لا)، وسنعمل من خلالها على فضح النظام المصري عالمياً؛ وتوعية الشعب ليواجه هذا الاستبداد".

وأشار "نور" إلى أن "حملة لست وحدك التي تفاعل معها الشعب المصري، وأرعبت النظام، تعد مؤشراً على أن الشعب المصري حي ومتأهب للعودة إلى الموجة الثانية من ثورة الربيع العربي".

وشهدت مصر خلال الأسبوعين الماضيين حراكاً شعبياً ضد مقترح لتعديلات دستورية لتغيير مدة الرئاسة إلى 6 سنوات، وهو ما يمنح "السيسي" البقاء في السلطة مدة أطول.

كما شهد الشارع المصري خروج مظاهرات دعا إليها الإعلامي المعارض "معتز مطر"، ضمن حملة "اطمن انت مش لوحدك (أنت لست وحدك)"، احتجاجاً على النظام المصري وسياسته التي أدت إلى صعوبة الحياة المعيشية والاقتصادية.

المصدر | الخليج الجديد + الخليج أونلاين

  كلمات مفتاحية

مصر السيسي أيمن نور

اطمن انت مش لوحدك.. بارقة أمل للمصريين وصافرة إنذار للسيسي

اطمن أنت مش لوحدك تتواصل.. والأمن المصري يرد باعتقالات

اطمن انت مش لوحدك.. جلبة ضد السيسي تنتشر بمصر وتتصدر تويتر

"أيمن نور": السعودية دبرت الانقلاب على "مرسي" بـ"قفاز إماراتي"