«التايمز»: عودة لافتة للإخوان في مصر والشباب ينضمون للجماعة رغم حملة الجيش

الجمعة 15 مايو 2015 12:05 م

نشرت صحيفة «التايمز» البريطانية مقالا لمراسلها في القاهرة  «بيل ترو» يتناول ما يصفه بالعودة اللافتة لجماعة الإخوان المسلمين في مصر.

وقال «ترو» إن «التنظيم يشهد إقبالا كبيرا لدى الشباب الذين ينضمون إليه بأعداد كبيرة منذ استهدافه من قبل القوات العسكرية المصرية، التي حظرته منذ عامين».

وأضاف «ترو» أن «الجماعة التي أسست منذ 87 عاما، نقلت مقرها الرئيس إلى بريطانيا، بعد سجن معظم قادتها الكبار واعتقال الآلاف من أتباعها في مصر بعد الإنقلاب العسكري على الرئيس المصري «محمد مرسي»، قبل أن تصنفها السلطات المصرية كجماعة إرهابية وتحملها المسؤولية عن الزيادة الكبيرة في الهجمات على القوات الأمنية».

وأشار الكاتب إلى أنه في بريطانيا، التي تستضيف الآن المكتب الإعلامي لجماعة الإخوان المسلمين ومواقعها الإلكترونية، قد تحظر الجماعة أو تحدد أنشطتها بشدة عندما تظهر في وقت لاحق هذا الشهر نتائج التحقيق الذي أمر بإجرائه رئيس الوزراء البريطاني «ديفيد كاميرون» بشأنها.

وفي مقابلة أجراها «ترو» مع قيادي شاب في التنظيم يدعى «أحمد» من الاسكندرية قال إن «نحو 70% من الأعضاء الناشطين هم تحت سن الـ30».

وأوضح كاتب المقال أن «أحمد» وهو مهندس، يخاطر بحياته لإنتمائه لجماعة الإخوان المحظورة إلى أنه يؤكد أنهم يمثلون «أكبر قوة معارضة ضد النظام».

من جهته، قال «عمر دراج»، وهو أحد قادة التنظيم الذين لم يتم القبض عليهم، إن «جماعة الإخوان المسلمين أسست منذ 80 عاما، واستطاعت البقاء خلال أيام عصيبة وذلك في إشارة إلى الحملة التي شنها الرئيس المصري الراحل جمال عبد الناصر عليها».

  كلمات مفتاحية

الإخوان مصر الجيش المصري الانقلاب العسكري محمد مرسي

«الإخوان»: الانقلاب على الشرعية سبب الأزمات التي تعيشها اليمن والمنطقة

«أيمن نور»: «مرسي» لم يكن دكتاتورا وحذرته من انقلاب تدعمه «السعودية» و«الإمارات»

«الإخوان» يطالبون الجيش المصري بالعودة لثكناته ويؤكدون على حرمة الدم

53% فى السعودية و51% فى تركيا و22.5% فى الإمارات يمتلكون نظرة إيجابية تجاه الإخوان

«إيكونوميست»: حرب حكام الخليج ضد «الإخوان» جاءت بنتائج عكسية غير مقصودة

«إخوان» مصر على مفترق طرق