وزير الدفاع التركي: 946 «إرهابيا» سلموا أنفسهم للسطات في أقل من شهرين

السبت 16 مايو 2015 05:05 ص

أكد وزير الدفاع التركي «عصمت يلماز»، أن «946 إرهابيا سلموا أنفسهم للسلطات التركية منذ 23 مارس/آذار الماضي»، قائلا إن «هذا الرقم كبير جدا وملفت، ويشير إلى أنَّ تركيا تتجه نحو تطبيع الحياة السياسية في البلاد».

وأضاف الوزير التركي في تصريحات له اليوم السبت، أن «تركيا عقدت العزم على صناعة طائراتها المقاتلة الخاصة بها»، مؤكدا «سنرى مقاتلاتنا الحربية العام 2023 تحلق في سماء بلادنا».

وفيما يتعلق بالهجمات الإلكترونية التي تتعرض لها مواقع القوات المسلحة التركية على الإنترنت، ذكر الوزير التركي «يلماز» أن الهجمات الإلكترونية تعد من أخطر التهديدات التي تواجه الدول حاليا، مبينا أن «هذه القضية مدرجة على جدول أعمال دول حلف الناتو».

كما لفت «يلماز» إلى تشكيل طاقم من قبل مؤسسة البحوث العلمية والتقنية التركية، مختص في التصدي للهجمات الإلكترونية وسيعمل في هيئة الأركان التركية، قائلا إن «الأضرار التي تتسبب بها الهجمات الإلكترونية قد تتجاوز أضرار انفجار قنبلة في بلد ما».

إسقاط مروحية سورية في تركيا

من ناحية أخري، قال وزير الدفاع التركي «عصمت يلماز»«تم إسقاط مروحية سورية قرابة الساعة 14:04، اخترقت الأجواء التركية مسافة 7 أميال ولمدة 5 دقائق عند موقع جيلوه غوزو».

وأضاف الوزير: «أود أن أهنئ قواتنا المسلحة، التي قامت بواجبها على أكمل وجه، وأظهرت ردود الفعل اللازمة ضد القوات السورية».

تجدر الإشارة إلى أن موقع «جيلوه غوزو» في ولاية هطاي يقع مقابل معبر باب الهوى السوري.

  كلمات مفتاحية

تركيا أردوغان سوريا مروحية الإرهاب

تركي يبلغ الشرطة عن نية ابنه الالتحاق بـ«الدولة الإسلامية» في سوريا

تركيا تضبط 94 شخصا حاولوا التسلل إلي أوروبا بطريقة غير شرعية

حرس الحدود التركي يعتقل 9 بريطانيين حاولوا التسلل إلي سوريا

حرس الحدود التركي يلقي القبض على 19 شخصا حاولوا التسلل إلي سوريا

«أردوغان» يدعو قادة الدول الإسلامية لتشكيل جبهة موحدة ضد «الإرهاب والعنصرية»

وزير الدفاع التركي: مبيعات الصناعات الدفاعية بلغت 6 مليارات دولار العام الماضي