الإخوان سبب مجزرة نيوزيلندا.. أحدث طرائف التليفزيون المصري

الأحد 17 مارس 2019 07:03 ص

فاجأت مذيعة في التليفزيون الرسمي المصري المشاهدين بتوجيه سؤال إلى ضيفها على الهاتف حول ما إذا كان يعتقد أن توجه لاجئين سياسيين من جماعة "الإخوان المسلمون" المعارضة إلى نيوزيلندا قد يكون قد حرّض التيار اليميني على تنفيذ العملية الإرهابية في كرايست تشيرش.

لكن الأكثر طرافة أن ضيفها، الذي لم يكن إلا لواء سابقا بالجيش المصري، أجاب قائلا: "بلا شك".

واعتبر رئيس جهاز الاستطلاع بالقوات المسلحة المصرية، اللواء "نصر سالم" أنه لا فارق بين جماعة "الإخوان المسلمون"، التي كان ينتمي إليها الرئيس المصري الأسبق "محمد مرسي"، و"داعش" (تنظيم "الدولة الإسلامية")، الذي سيطر على قطاعات واسعة في سوريا والعراق.

وأضاف: "إذا كانت عناصر جماعة الإخوان المسلمون سافرت إلى نيوزيلندا وأقامت أنشطة لها هناك، فهو يدل على أنها موجهة من جهة أخرى مضادة للإسلام".

 

 

ودأب النظام المصري على إلقاء اللوم على جماعة "الإخوان المسلمون" وعناصرها في جميع الأزمات التي تمر بها البلاد، بدءا من انقطاع الكهرباء ومرورا بأزمة الاقتصاد والعملة الأجنبية، وانتهاء بغرق شوارع المدن في مياه الأمطار.

وبعد تزايد إلقاء اللوم على جماعة "الإخوان المسلمون" في كل مشكلة وكبيرة وصغيرة، داخلية وخارجية، اتخذها كثير من المصريين مادة للسخرية من تهرب النظام المصري من مسؤولياته بدعوى تحميل "الإخوان" تبعات ذلك.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

التلفزيون الرسمي المصري جماعة الإخوان المسلمين هجوم إرهابي كرايست تشيرش

إيكونوميست: الإخوان كبش الفداء المسؤول عن كل بلاء بمصر

مسؤول أمني مصري سابق يتهم الإخوان بالسعي لتقسيم سيناء

السيسي يعد بتسهيل عودة اليهود لمصر.. ويحذر: أنا أو الإخوان

مصر.. بلاغ ضد مؤسس فيسبوك يتهمه بالانحياز للإخوان

مصر تعلن وجود 11 من رعاياها بين مصابي مذبحة نيوزيلندا