الإسلاميون يدعمون ولد بوبكر في رئاسيات موريتانيا

الاثنين 18 مارس 2019 01:03 ص

أعلن حزب التجمع الوطني للإصلاح والتنمية الموريتاني "تواصل"، الإثنين، دعمه لرئيس الوزراء الأسبق "سيدي محمد ولد بوبكر"، مرشحا في الانتخابات الرئاسية المنتظرة.

وقال الحزب الإسلامي المعارض، في بيان، إنه قرر "دعم المرشح سيدي محمد ولد بوبكر في الاستحقاقات الرئاسية القادمة، بناء على اتفاق سيوقع لاحقا مع الأحزاب المعارضة الداعمة لهذا المرشح".

وأضاف البيان، أن الحزب سينسق مع قوى المعارضة الأخرى لتعزيز فرص كسب رهان الاستحقاق الرئاسي المقبل.

وأكد البيان، على حاجة موريتانيا اليوم إلى ميلاد جبهة مدنية ديمقراطية تفرض أن تكون انتخابات 2019 موعدا للقطيعة مع نظام الفساد والاستبداد وعشريته السوداء، حسب تعبير البيان.

وحث الحزب على أهمية تبني موريتانيا برنامج إصلاح شامل ينطلق من الهوية الإسلامية الجامعة، ويكرس مقتضياتها؛ ويقيم العدل والقسط بين أهلها ويقضي على كل أشكال ومخلفات العبودية والعنصرية والتهميش، بحسب "القدس العربي".

وتابع البيان: "تحتاج موريتانيا كذلك، في هذه اللحظة الحاسمة من يمتلك الخبرة والكفاءة والتجربة في إدارة شؤون البلد ويتمتع بعلاقات واسعة مع مختلف مكوناته وأطيافه".

وحزب التجمع الوطني للإصلاح والتنمية هو أكبر أحزاب المعارضة في موريتانيا، وأكثرها تنظيما، حيث يحتل المرتبة الأولى في البرلمان كما يتوفر على قاعدة انتخابية عريضة.

ويحظى "سيدي محمد ولد بوبكر" كذلك بترشيح حزبين معارضين قويين، هما الحزب الموريتاني للتغيير بزعامة "صالح ولد حننه"، وحزب المستقبل بزعامة "المختار ولد سيدي مولود".

وتشهد موريتانيا انتخابات رئاسية لم يحدد موعدها، لكن يفترض أن تكون في يونيو/حزيران المقبل.

المصدر | الخليج الجديد + القدس العربي

  كلمات مفتاحية

موريتانيا سيدي محمد ولد بوبكر الانتخابات الموريتانية التجمع الوطني للإصلاح والتنمية

ولد بوبكر يترشح لرئاسة موريتانيا مدعوما من الإسلاميين

وزير دفاع موريتانيا يعلن عزمه الترشح للانتخابات الرئاسية

ظل الرئيس.. مرشح الحزب الحاكم بموريتانيا لانتخابات 2019

رئيس موريتانيا: لن أترشح مجددا وعلى المطالبين بذلك التوقف