صلاح في أسبوع.. تميمة السعادة للفيفا ومصر تبحث عن بديله

الخميس 21 مارس 2019 01:03 ص

شهد الأسبوع الحالي، تسليط الضوء بشكل كبير على نجم نادي ليفربول ومنتخب مصر، "محمد صلاح"، الذي اختير من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، تميمة اليوم العالمي للسعادة.

واحتفل "فيفا"، الأربعاء، باليوم العالمي للسعادة عبر حسابه الرسمي على موقع "تويتر"، واختار صورة "صلاح" كتميمة وعلق عليها بهاشتاق "#اليوم_العالمي_للسعادة".

 

 

وعلى جانب آخر، امتدح نجم نادي تشيلسي الإنجليزي ومنتخب بلجيكا، "إيدين هازارد"، زميله السابق "صلاح"، قائلاً: "هو واحد من أصدقائي المقربين، هو يقوم بفعل أمور لا تصدق في آخر موسمين، وأنا أريد الوصول لمستواه الفني".

وكان "صلاح" و"هازارد" قد تزاملا في تشيلسي وقت تولى البرتغالي "جوزيه مورينيو" مهمة تدريب الفريق في عام 2014، قبل أن يرحل الفرعون إلى فيورينتينا الإيطالى معارا، ومن بعده روما ثم انضم إلى ليفربول في صيف 2017.

وبدوره عبر المدافع الهولندي العملاق "فيرجيل فان دايك"، زميل "صلاح" في ليفربول، عن ثقته الكبيرة في النجم المصري وقدرته على استعادة مستواه المعهود وتجاوز المرحلة الصعبة التي يمر بها.

ولم يستطع "صلاح" ممارسة هوايته المعتادة والتسجيل منذ 7 مباريات متتالية في الدوري الإنجليزي الممتاز، إضافة إلى لقاءي الذهاب والعودة ضد بايرن ميونخ الألماني في مسابقة دوري أبطال أوروبا.

وقال "فان دايك": "أي ناد في البريميرليغ يتمنى لاعبًا مثل صلاح في صفوفه، الناس تقول ما تريد فكلنا يعرف الإمكانات الكبيرة التي يتمتع بها هذا اللاعب".

وأضاف: "نحن سعداء جداً بوجود لاعب مثله في صفوف فريقنا، هو في ليفربول يقوم بواجبه على أكمل وجه، والأهداف ستأتي من دون شك".

وتابع: "علينا أن نكون منصفين مع صلاح، فقد تمكن في العديد من مرات من تسجيل الأهداف وإنقاذ الفريق من وضعيات صعبة، لا يجب أن ننكر ذلك، بدورنا نحن نتحدث معه دائماً ونؤكد له ضرورة مواصلة العمل والأهداف ستأتي دون شك".

وفي مصر، يسعى المدير الفني لمنتخب الفراعنة الأول، المكسيكي "خافيير أجيري"، للبحث عن بديل لـ"صلاح" خلال اللقاء المرتقب أمام النيجر، السبت المقبل، بعدما قرر عدم استدعاء الفرعون المصري.

ويعد اللاعب "محمود حسن تريزيجيه" الأقرب لحجز مكان "صلاح" في الجبهة اليمنى كجناح أيمن على أن يتم الدفع بـ"عمرو وردة" في الجبهة اليسرى لتعويض غياب نجم ليفربول.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

صلاح فان دايك ليفربول هازارد منتخب مصر أجيري

فان ديك.. من غاسل صحون إلى أغلى مدافعي العالم

"رونالدو": هذا هو وجه الشبه بين "صلاح" و"ميسي"

"أسوشيتد برس" تحذر "صلاح" من محاولة إصلاح الكرة بمصر

لهذا يسعى يوفنتوس الإيطالي للتعاقد مع صلاح

رقم سلبي يزيد من معاناة صلاح في الدوري الإنجليزي  

فتاة تحتضن محمد صلاح وتثير غضب جمهوره