مقاضاة مرتزقة فرنسيين تستخدمهم الإمارات لاغتيال شخصيات باليمن

الخميس 21 مارس 2019 08:03 ص

قدم مكتب محاماة "آنسيل"، الخميس، شكوى قضائية لدى المحكمة العليا في فرنسا، ضد مرتزقة فرنسيين قال إن الإمارات تستخدمهم لاغتيال شخصيات سياسية ودينية في اليمن.

وذكرت الشكوى أن المرتزقة الفرنسيين من قدامى الجيش الذين يعملون حاليا لصالح شركة أمريكية خاصة؛ واتهمتهم بارتكاب جرائم حرب ضمن النزاع اليمني، وفقا لما أوردته مجلة "لكسبريس" الفرنسية.

واعتبرت الشكوى القيادي المفصول من حركة فتح الفلسطينية "محمد دحلان" شريكا في جرائم اليمن، مشيرة إلى تقرير، نشره موقع "بازفيد" الأمريكي في أكتوبر/تشرين الأول الماضي، كشف أن ولي عهد أبوظبي "محمد بن زايد" استخدمه كوسيط لإنشاء خلية المرتزقة.

وتعزز الإجراءات القانونية التي بدأها "آنسيل" الشكوى التي رفعها نفس المكتب عام 2017 لدى المحكمة الجنائية الدولية؛ بخصوص موضوع لجوء الإمارات إلى جنود مرتزقة في الحرب باليمن.

ويوضح مكتب المحاماة الفرنسي أن العناصر التي تقوده اليوم إلى اللجوء إلى السلطات القضائية الفرنسية تسمح أيضًا بتقديم شكوى إضافية إلى المحكمة الجنائية الدولية لاستكمال الشكوى التي تقدم بها لديها عام 2017؛ مشيرا إلى أن هذه المحكمة هي الوحيدة التي تمتلك القدرة على وضع حد لإفلات الإماراتيين الذين يقفون وراء اغتيالات موجهة ضد مدنيين سلميين، ينفذها مرتزقة فرنسيون.

وسبق للمكتب أن تقدم بشكوى، في أبريل/ نيسان الماضي، ضد ولي العهد السعودي "محمد بن سلمان" متهما إياه بـ "التواطؤ في عمليات التعذيب" التي نفذتها قوات تابعة للتحالف العسكري الذي تقود بلاده ضد الحوثيين في اليمن.

وفي نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي، كان "بن زايد" موضع شكوى من المكتب أيضا بسبب "التواطؤ في جرائم حرب" قام بها التحالف في اليمن. 

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

الإمارات مرتزقة فرنسا اليمن لكسبريس آنسيل محمد بن زايد

زعيم مرتزقة فرنسا يكشف دور الإمارات بخطة احتلال قطر 96

الجزيرة تكشف دور مرتزقة فرنسيين بمحاولة احتلال قطر 1996

مطالب بالتحقيق في جرائم مرتزقة أمريكيين جندتهم الإمارات باليمن

مال إماراتي. منفذ إسرائيلي. مرتزقة أمريكيون. قتلى يمنيون!

بتمويل إماراتي.. مرتزقة أمريكيون يغتالون قادة الإصلاح في اليمن

وزير يمني: 50 مليار دولار خسائر الاقتصاد منذ بدء الحرب

مسلحون مجهولون يغتالون قياديا بحزب الإصلاح في الضالع

أسرار وقوف دحلان وراء الاغتيالات في اليمن