روسيا تعلق على تصريحات ترامب عن الجولان.. فماذا قالت؟

الخميس 21 مارس 2019 09:03 ص

اعتبر سيناتور روسي تصريحات الرئيس الأمريكي "دونالد ترامب" حول الاعتراف بسيادة (إسرائيل) على الجولان "دليل على عدم رضا واشنطن عن بدء التسوية السلمية في سوريا".

وأضاف السيناتور الروسي نائب رئيس لجنة الشؤون الدولية في مجلس الاتحاد الروسي "فلاديمير جباروف" في حديث لوكالة "نوفوستي"، الخميس: "ما إن بدأت الأوضاع في الشرق الأوسط بالتهدئة وبدأت عملية التسوية السلمية في سوريا، حتى حاولت الولايات المتحدة صب الزيت على النار".

وتابع "الأمريكيون لا يريدون السلام في هذه المنطقة، وهم بحاجة إلى الحرب ويهتمون بمبيعات أسلحتهم".

وأعرب السيناتور عن أسفه لتصريحات "ترامب"، مشيرا إلى أنها قد تؤدي إلى الإخلال بالتوازن الهش في العالم العربي، وستبدأ هناك استفزازات ضد إسرائيل وقد تندلع هناك اشتباكات.

تصريحات السناتور الروسي جاءت تعليقا على إعلان "ترامب" أنه قد حان الوقت للولايات المتحدة للاعتراف الكامل بسيادة (إسرائيل) على هضبة الجولان، معتبرا أن ذلك مهم لأمن (إسرائيل) واستقرار المنطقة.  

 

 

من جانبه، رد رئيس الوزراء الإسرائيلي "بنيامين نتنياهو" على تغريدة "ترامب" بقوله: "في الوقت لذي تسعى فيه إيران لاستخدام سوريا كقاعدة لتدمير إسرائيل، الرئيس ترامب يعترف بجرأة بالسيادة الإسرائيلية على الجولان. شكرا أيها الرئيس ترامب!".

 

 

 

 

المصدر | الخليج الجديد+ وكالات

  كلمات مفتاحية

أمريكا روسيا سوريا إسرائيل الجولان

ترامب: حان وقت الاعتراف الكامل بسيادة إسرائيل على الجولان

أسوشيتدبرس: أمريكا تعترف بسيادة إسرائيل على الجولان الأسبوع المقبل

بلومبرغ تحذر: الاعتراف بضم الجولان لإسرائيل يضر بأمريكا

الاتحاد الأوروبي يرفض الاعتراف بسيادة إسرائيل على الجولان

تركيا تدافع عن سورية الجولان: ترامب متحدث باسم إسرائيل

أردوغان: ليس لإسرائيل ذرة حق في الجولان السورية