روسيا: طالبان تريد وجودنا كضامن للاتفاقيات مع واشنطن

السبت 23 مارس 2019 04:03 ص

قال المبعوث الخاص للرئيس الروسي إلى أفغانستان، "ضمير كابولوف"، إن حركة "طالبان" الأفغانية تريد أن يكون هناك ضامنون لاتفاقياتها مع واشنطن، ومن بينهم روسيا.

وقال "كابولوف"، في تصريحات صحفية: "لا يزال علينا بحث صيغ الاتفاق على هذه الضمانات، وبكل الأحوال يؤكد ممثلو طالبان خلال تواصلهم ليس مع الأمريكيين فحسب، بل وغيرهم حول أنهم يريدون رؤية ضامنين جديين لاتفاقية مستقبلية مع الولايات المتحدة، ومن بين هؤلاء الضامنين ذكروا كل من روسيا والصين وباكستان وإيران".

وفي سياق متصل، أعلن "كابولوف"أن ممثلي روسيا والولايات المتحدة والصين سيجتمعون مجددا في موسكو بصيغة ثلاثية في وقت قريب لبحث التسوية الأفغانية.

وفي وقت سابق، ناقش المبعوث الخاص الروسي والأمريكي والصيني في واشنطن الجهود المبذولة لإحلال السلام في أفغانستان، واتفقوا على مواصلة مناقشة هذا الموضوع في المستقبل.

والشهر الماضي، عقدت الولايات المتحدة وممثلون عن حركة "طالبان"، الجولة الرابعة من مباحثات السلام في العاصمة القطرية الدوحة، استمرت لمدة 6 أيام.

ونهاية يناير/كانون الثاني الماضي، قال الرئيس الأمريكي "دونالد ترامب" إنه مستعد لسحب قوات بلاده من أفغانستان إذا تم التوصل إلى اتفاقات سلام بشأن التسوية في البلاد.

المصدر | الخليج الجديد + وكالات

  كلمات مفتاحية

طالبان أفغانستان روسيا واشنطن ضامن للاتفاقيات ضمانات

لقاء روسي أمريكي صيني قريب في موسكو حول أفغانستان

طالبان: تحرير أفغانستان على رأس مباحثاتنا مع واشنطن

رئيس سابق ومرشحان رئاسيان ضمن مصابي تفجيرات بأفغانستان

قيادة باردار لمفاوضات طالبان تؤشر لاتفاق بإنهاء حرب أفغانستان