ظريف يستشهد بالتوراة ويؤكد: الفرس أنقذوا اليهود من الإبادة

السبت 23 مارس 2019 10:03 ص

استشهد وزير الخارجية الإيراني "جواد ظريف" بآيات من "التوراة" ردا على التصريحات التي أدلى بها نظيره الأمريكي "مايك بومبيو"، والتي قال فيها إن "ترامب بعثه الله لحماية إسرائيل من إيران".

وقال "ظريف" في تغريدة له عبر "تويتر": "حرفوا حتى التوراة لخدمة الإيرانوفوبيا؛ لكن حقيقة ما تقوله التوراة هو كالتالي: أنقذ الملك الفارسي (الملك قورش) اليهود من الاستعباد في بابل.. أنقذ الملوك الإيرانيين الآخرين اليهود من الإبادة الجماعية".

وفي وقت سابق، اعتبر وزير الخارجية الأمريكي "مايك بومبيو" أن "ترامب" "هدية من الرب لإنقاذ اليهود من إيران".

وفي مقابلة مع شبكة الإذاعة المسيحية، خلال زيارته قام بها إلى (إسرائيل)، أضاف أن "إيمانه" هو ما يجعله يصدق ذلك.

وأشاد الوزير الأمريكي بجهود بلاده "لضمان بقاء ديموقراطية إسرائيل في الشرق الأوسط، وبقاء الدولة اليهودية".

تأتي تعليقات "بومبيو"، بالتزامن مع ما يطلق عليه اليهود "عيد البوريم"، الذي أوضحت المذيعة الإسرائيلية لوزير الخارجية الأمريكي أنه يمثل بالنسبة لهم ذكرى "إنقاذ الملكة إيستر الشعب اليهودي من الإمبراطورية الفارسية"، على حد قولها.

ومنذ توليه الرئاسة، تبنى "ترامب" نهجاً متشدداً حيال إيران، حيث انسحب في مايو/أيار 2018، من الاتفاق النووي الذي وقّعته الدول الغربية مع طهران، ووصفه بأنه "اتفاق فظيع من جانب واحد"، قبل أن يعيد العقوبات عليها.

وسبق لـ"ترامب" أن نقل السفارة الأمريكية بـ(إسرائيل) من (تل أبيب) إلى القدس المحتلة، في اعتراف صريح بالمدينة المقدسة كعاصمة لدولة الاحتلال، كما أعلن قبل يومين نيته الاعتراف بسيادة الدولة العبرية على هضبة الجولان السورية المحتلة.


 

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

ظريف التوراة ترامب إيران إسرائيل

بومبيو: ترامب هدية الرب لإنقاذ اليهود

ظريف عشية السنة الخامسة لحرب اليمن: الوقت لم يفت لوقفها

العلاقات العربية الإيرانية.. عداء حاضر يغذيه تاريخ خلافات ثقيل