أهالي الجولان المحتل يحتجون على تصريحات ترامب

السبت 23 مارس 2019 08:03 ص

نظم أهالي هضبة الجولان المحتل من قبل (إسرائيل)، السبت، وقفة احتجاجية تنديدا بتصريحات الرئيس الأمريكي "دونالد ترامب"، حول الاعتراف بسيادة (إسرائيل) على المنطقة.

وخرج آلاف في شوارع بلدة مجدل شمس قرب خط وقف إطلاق النار بين (إسرائيل) وسوريا للمشاركة في الاحتجاج.

وردد المحتجون شعارات استنكرت تصريحات "ترامب"، رافعين لافتات كتب عليها "الجولان هو السوريون" و"نحن من يقرر هوية الجولان".

وشهدت محافظة القنيطرة جنوبي سوريا فعاليات أهلية شعبية احتجاجية في موقع عين التينة مقابل بلدة مجدل شمس المحتلة تنديدا بتصريحات "ترامب".

ويقيم في الجانب المحتل للجولان حاليا حوالي 25 ألف درزي يحملون الجنسية السورية مقابل 23 ألف إسرائيلي، فيما تخطط السلطات الإسرائيلية لتوسيع مستوطناتها في المنطقة.

والخميس، أعلن "ترامب" عبر تغريدة في "تويتر"، أن "الوقت حان" لتعترف واشنطن بسيادة (إسرائيل) على هضبة الجولان السورية المحتل إسرائيليا منذ عام 1967.

واعتبر "ترامب" أن سيادة الدولة العبرية على الجولان "تتميز بأهمية استراتيجية وأمنية حيوية بالنسبة لدولة (إسرائيل) واستقرار المنطقة".

وأعرب رئيس الوزراء الإسرائيلي "بنيامين نتنياهو"، عن شكره لـ"ترامب" على موقفه هذا، لكن الأمم المتحدة رفضت دعوة "ترامب" هذه، وأكدت التزامها بعدم شرعية الاحتلال الإسرائيلي على الجولان.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

الجولان ترامب دروز إسرائيل القنيطرة

بومبيو: تصريحات ترامب بشأن الجولان تعكس الواقع

المقداد: ندرس كافة الخيارات المتاحة لاستعادة الجولان

الدروز يرفضون سيادة إسرائيل على الجولان

مجلس أممي يرفض الاعتراف بسيادة إسرائيل على الجولان

غوتيريش: الجولان أرض عربية سورية تحتلها إسرائيل