المقداد: ندرس كافة الخيارات المتاحة لاستعادة الجولان

السبت 23 مارس 2019 03:03 ص

قال نائب وزير خارجية النظام السوري "فيصل المقداد"، إن بلاده تدرس كافة الخيارات المتاحة لاستعادة الجولان، وذلك ردا على دعوة الرئيس الأمريكي "دونالد ترامب" الاعتراف بسيادة (إسرائيل) على الهضبة المحتلة.

وأشار "المقداد"، في مقابلة له على قناة "الميادين"، إلى أنه "يحق لدمشق استخدام الأساليب السلمية والكفاح المسلح بكل أشكاله لتحرير أراضيها".

وتابع: "لا مستقبل للاحتلال في الجولان السوري المحتل"، مضيفا أنه "لا حدود أمام دمشق لاستعادة الجولان والقيادة السورية تدرس كل الاحتمالات".

ومضى بالقول: "أهل الجولان هم الأبطال الذين نتطلع إليهم لنيل الحرية والاستقلال"، معتبرا أن "ترامب يمثل عتاة الصهاينة وأكبر دولة مارقة ترعى الإرهاب وتتحدى القرارات الأممية".

وشدد على أن "الإدارة الأمريكية تتحدى قرارات الأمم المتحدة بشأن الجولان".

واتهم "المقداد" دولا عربية "خليجية" بتجاوز مرحلة "التطبيع" مع (إسرائيل)، متمنيا عليها "الحفاظ على أدنى درجات التضامن لمساندة القضية الفلسطينية".

وجاءت تصريحات "المقداد" ردا على إعلان "ترامب"، عبر تغريدة في "تويتر"، أن "الوقت حان" لتعترف واشنطن بسيادة (إسرائيل) على هضبة الجولان السورية المحتلة إسرائيليا منذ عام 1967.

واعتبر "ترامب" أن سيادة الدولة العبرية على الجولان "تتميز بأهمية استراتيجية وأمنية حيوية بالنسبة لدولة إسرائيل واستقرار المنطقة".

وأعرب رئيس الوزراء الإسرائيلي "بنيامين نتنياهو"، عن شكره لـ"ترامب" على موقفه هذا، لكن الأمم المتحدة رفضت دعوة "ترامب" هذه، وأكدت التزامها بعدم شرعية الاحتلال الإسرائيلي على الجولان.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

الجولان ترامب المقداد كفاح مسلح

العراق: أمريكا تشرعن احتلال إسرائيل للجولان

قطر ردا على ترامب: الجولان أرض عربية محتلة

لندن: الجولان أرض سورية محتلة ولن نغير موقفنا

مجلس أممي يرفض الاعتراف بسيادة إسرائيل على الجولان

بومبيو: تصريحات ترامب بشأن الجولان تعكس الواقع

أهالي الجولان المحتل يحتجون على تصريحات ترامب

إيران: قرار ترامب حول الجولان يعقد أوضاع المنطقة