«خاشقجي» يسخر من حديث «نصرالله» حول «انتهاء الخلاف» بين السعودية وقطر وتركيا

السبت 23 مايو 2015 12:05 م

سخر الكاتب السعودي، ومدير عام قناة العرب الفضائية «جمال خاشقجي»، من تصريحات أمين عام حزب الله، «حسن نصرالله» بإعلانه التعبئة العامة من أجل الدفاع عن نظام «بشار الأسد» في سوريا.

وقال «نصر الله» الجمعة في لقاء خاص لكوادر مؤسسة الجريح: «الوضع يحتاج إلى تضحيات كبيرة لأن الهجمة كبيرة، ولأن الخلاف بين السعودية وقطر وتركيا انتهى والكل الآن دخل المعركة، إذا استنهضنا الهمم وكنا على قدر المسؤولية سنحطم عظامهم» وهو ما سخر منه «خاشقجي» في تغريدة تحمل الفقرة ذاتها.

وفي تغريدة أخرى عبر «تويتر»، قال «خاشقجي» المقرب من دوائر صنع القرار بالسعودية: «إذا كان لديك شك في أن إنهاء الخلاف السعودي القطري التركي ضروري ومفيد للأمة ، اقرأ تصريحات حسن نصرالله المرفقة».

وقال «نصر الله» فى تصريحاته «لن نسكت بعد اليوم ولن نداري أحد هي معركة وجود، بل معركة عرض ومعركة دين، لا دين لنا مع هولاء التكفيريين، الآن وقت التعبئة الكل يستطيع أن يشارك بلسانه، كل من له مصداقيه عند الناس فليساهم بهذه التعبئة».

ويعتبر «نصر الله» أحد المتورطين في الحرب في سوريا بجانب «بشار الأسد» منذ انطلاق الثورة السورية، كما يخوض حربا طاحنة في القلمون، خسر على إثرها العديد من رجاله البارزين.

وارتفع عدد قتلى «حزب الله» في الآونة الأخيرة بمعدل كارثي، حيث تجاوت أعداد القتلى الذين أعلن عنهم في الأيام القليلة الماضية 250 قتيلا منهم 9 من كبار القادة.

ووسط الخسائر المتزايدة لحزب الله في الحرب في سوريا، طالب «حسن نصر الله» زعيم الحزب وزير الدفاع البناني «العماد جان قهوجي» بإرسال قواته للمشاركة في المعركة على جبل القلمون الاستراتيجي، إلى جانب حزب الله والجيش السوري وفق ما كشفته مصادر عسكرية لموقع «ديبكا» الاستخباراتي الصهيوني.

وقال «نصر الله»: «لقد حان الوقت لأن يضع الجيش اللبناني يده في القتال، بعد أن وضع المتمردون السوريون بقيادة ذراع تنظيم القاعدة في سوريا، جبهة النصرة، وقصف أرجلهم على الجبل الذي يقع عرضيا على الحدود السورية اللبنانية»، وأضاف: «هناك الآلاف من الجهاديين استولوا على الأراضي في جميع أنحاء القرى اللبنانية الشمالية الشرقية من عرسال ونحلة».

  كلمات مفتاحية

السعودية قطر تركيا جمال خاشقجي حزب الله حسن نصر الله

القلمون: المعركة الأقسى لـ«حزب الله» منذ بدء الحرب في سوريا

250 قتيلا لـ«حزب الله» في القلمون بينهم 9 قادة و«نصر الله» طلب تدخل الجيش اللبناني

60 قتيلا من «حزب الله» في معارك «الفتح المبين» بالقلمون

ارتفاع قتلى «حزب الله» إلى 12 في هجوم للمعارضة السورية بالقلمون

«نصرالله» يتوعد القلمون السورية بعد مقتل اثنين من قياداته

«فابيوس» ينفي تقديم السعودية وقطر مساعدات مالية لـ«الدولة الإسلامية»

قائد ميليشيا «الحشد الشعبي» يتهم السعودية وتركيا وقطر بتمويل «الدولة الإسلامية»

الملك «سلمان» يبحث مع «تميم» العلاقات الثنائية ويقيم له مأدبة غداء تكريما