رئيس القوات الخاصة في طاجيكستان ينضم إلى «الدولة الإسلامية»

الخميس 28 مايو 2015 03:05 ص

أعلن «غولمرود حليموف»، الضابط الكبير في الشرطة ورئيس القوات الخاصة في طاجيكستان، أنه انضم إلى تنظيم «الدولة الإسلامية» في سوريا، بعد أن كان يظن أنه مفقود منذ شهرين.

وأطلق «حليموف» مقطع فيديو يظهر فيه مرتديا ملابس سوداء حاملا بندقية، ويقول فيه إنه انضم إلى تنظيم «الدولة الإسلامية» احتجاجا على ما وصفه بـ«سياسات طاجيكستان المعادية للإسلام». فيما انضم مئات الأشخاص من هذه المنطقة وسط آسيا إلى تنظيم «الدولة الإسلامية» للقتال في سوريا، بيد أن «حليموف» يعد أرفع مسؤول ينضم إلى التنظيم. هذا ولايعرف هل أن تنظيم الدولة الإسلامية قد قبل انضمامه في صفوفه أم لا حتى الآن.

وأوضح المنشق الطاجيكي أنه قد تدرب في دورات تدريبية لقتال المسلحين في الولايات المتحدة الأمريكية، إلا أنه وصف هذه التدريبات بأنها «تكشف عن نية أمريكا لقتل المسلمين»، بحسب تعبيره.

وتقول شبكة «بي بي سي» إن حليموف عد مفقودا منذ مايو/أيار الماضي. مضيفة أن السلطات الطاجيكية رفضت التعليق على مكانه وجوده الحالي، لكن شائعات تدور في البلاد أنه ذهب للقتال في سوريا.

و«حليموف» كيحتل منصبا رفيعا في الشرطة، كما يعد من أفضل الضباط تدريبا.

وشكل المتطوعون للقتال في سوريا من آسيا الوسطى جماعاتهم القتالية الخاصة من أمثال «جماعة صبري» و«جماعة إمام بخاري» التي تقاتل إلى جانب المجموعات المسلحة التي يقودها «سيف الله الشيشاني» في سوريا.

وتفيد تقارير أن هؤلاء المقاتلين شوهدوا يقاتلون في عدد من المعارك الكبرى في المدن السورية، وبضمنها حلب وكوباني، ومؤخرا في تدمر.

  كلمات مفتاحية

غولمرود حليموف الدولة الإسلامية المقاتلون الأجانب طاجكستان

عارض الأزياء الأسترالي «شاركي جمعة» ينضم إلى تنظيم الدولة الإسلامية

4 آلاف مقاتل مغاربي في سوريا وتضارب الأرقام بشأن أعداد الأجانب

افتتاحية نيويورك تايمز: خطر الجهاديين الأجانب

العثور على أسترالي مفقود في فيدو لداعش .. و5 بريطانين ينضمون للتنظيم أسبوعيا!

ضابط بحريني سابق ينضم إلى داعش ويحرض السُنة على مقاطعة الانتخابات والالتحاق بالتنظيم

مقتل أكثر من 100 طاجيكي في صفوف تنظيم «الدولة الإسلامية»

ابنة مسؤول سوداني كبير تنضم لـ«الدولة الإسلامية» في سوريا