الأربعاء 1 مايو 2019 06:05 ص

كشفت قناة "كان" العبرية أن رئيس جهاز الاستخبارات الخارجية الإسرائيلي (الموساد)، "يوسي كوهين"، يقود عملية تحسين علاقات (إسرائيل) مع الإمارات العربية المتحدة، مشيرة إلى أنه هو من نسق عملية مشاركة تل أبيب في مهرجان "إكسبو 2020" الذي يعقد في إمارة دبي.

وأكدت القناة، في تقرير متلفز، بثته أمس الثلاثاء، أن رئيس الموساد اجتمع مؤخرا، بشكل سري مع عدة شخصيات رسمية إماراتية، بهدف تحسين العلاقات، رغم عدم وجود علاقات دبلوماسية رسمية تربط الإمارات بـ(إسرائيل).

وكانت الخارجية الإسرائيلية قد احتفت بالمشاركة في "إكسبو دبي 2020" عبر تغريدة نشرتها صفحتها على "تويتر" "إسرائيل بالعربي"، واعتبرتها فرصة لمشاركة ريادة الأعمال وعرض الابتكارات والتقنيات الإسرائيلية.

وفي 25 أبريل/نيسان الجاري، أوردت الصفحة تصريحا لرئيس الوزراء الإسرائيلي "بنيامين نتنياهو"، رحب فيه بالمشاركة في المعرض، واصفا إياها بأنها "تعبير آخر عن مكانة (إسرائيل) الصاعدة في العالم والمنطقة".

 

 

ويقام المعرض على مساحة 438 هكتارا في "مركز دبي التجاري - جبل علي" بالطرف الجنوبي الغربي لإمارة دبي، في الفترة من 20 أكتوبر/تشرين الأول 2020 إلى 10 أبريل/نيسان 2021، ويعد من أكبر وأهم الأحداث الاقتصادية في العالم، ويتوقع أن يجذب أكثر من 25 مليون زائر خلال فترة انعقاده.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات