الصحفية «كوثر الأربش» تعزي أم قاتل ابنها بتفجير مسجد العنود

الأحد 31 مايو 2015 11:05 ص

أثارت الكاتبة الصحفية «كوثر الأربش» ضجة على مواقع التواصل الاجتماعي، بعد نشرها لبيان عبرت فيه عن مشاعرها حيال فقدانها ابنها واثنين من أبناء أختها، في التفجير الإرهابي الذي استهدف مسجد العنود في الدمام.

فقد شددت والدة «محمد العيسى» وخالة «عبدالجليل» و«محمد الأربش»، على أهمية عدم الانجرار لأتون الفتنة ودعاوى الطائفية والإقصاء، رافضة لأي حشد شعبي و لأي عسكرة خارج إطار الدولة، وقالت «بيوتنا الداخلية، أفكارنا، موروثنا، ثقافتنا، كل هذا علينا مراجعته».

وختمت «الأربش» بيانها قائلة: «لقد ذهب محمد حُرا، اختار أن يكون درعا للمصلين، ترك لأمهات أصدقائه أن يحتضن أبنائهن كل يوم، وترك حضني فارغا منه... كما أعزي أم قاتل ابني وأعظم لها الأجر، لقد اختار ابنك خيرة الشباب وأنقاهم، ولو بذل جهده لينتقي لم يكن انتقاؤه بكل هذه الدقة، وأنا على معرفة تامة أن قلبكِ الآن كقلبي.. حزين وباك».

من جانبه، علّق الداعية السعودية الدكتور «محمد العريفي» عبر حسابه على تويتر على الموضوع مستخدما وسم «#كوثر_الأربش»، وقال: «آلمني ما أصابها اللهمَّ اخلف عليها خيراً وارزقها الصبر والسلوان.. أعجبني تعاملها مع الحدث بصبر واحتساب، وعدل وحكمة».

من جهته، قال الشيخ «حمود بن على العمري»: «لو أن التشيع كتشيع #كوثر_الأربش لما وجد بين الشيعة والسنة فتنة نعزيها في فقيدها ونسأل الله أن يثبتها عُرفت بترضيها على الصحابة».

فيما قالت د.«نورة خالد السعد» عزاؤنا الحار للأخت «#كوثر_الأربش» في  وفاة ابنها بعد أن أحبط أو ساعد في إحباط تفجير مسجد العنود ربط الله على قلبك».

وقال «خالد المهاوش»: «كاتبة وطنية تدافع بكل ما أُتيت من قوة عن وطنها اليوم اغتالت يد الإرهاب إبنها، اتقدم لها ولأسرتها بخالص العزاء وجبر الله مصابهم».

وقال: «فيصل بن جاسم آل ثاني» «اسأل الله سبحانه أن يحسن عزاء اللأخت الفاضلة #كوثر_الأربش في مصابها بابنها وأن يلهمها وجميع أهله الصبر والسلوان وأن يغفر له ولموتى المسلمين».

وكان انتحاري تابع لتنظيم «الدولة الإسلامية»، قد حاول أن يفجر نفسه بين المصلين في مسجد العنود التابع للشيعة في مدينة الدمام في المنطقة الشرقية، قبل أن يعيقه شخص، ففجر نفسه في موقف السيارات التابع للمسجد، ما أسفر عن مقتل 4 أشخاص وإصابة 4 آخرين، وذلك بعد نحو أسبوع من تفجير مشابه حدث في مسجد شيعي آخر في مدينة القطيف في نفس المنطقة، والذي أسفر عن مقتل 22 شيعيا وإصابة العشرات الآخرين.

  كلمات مفتاحية

السعودية مسجد العنود الشيعة الدولة الإسلامية

إيران تكشف عن تفكيك خلايا متصلة بـ«الدولة الإسلامية» وتدين تفجير مسجد العنود

فيديو: 4 قتلي في انفجار سيارة قرب مسجد شيعي بمدينة الدمام شرقي السعودية

السعودية تعتزم تشييع ضحايا تفجير الدمام بعد تأخر تحليل أشلاء الجثث

السعودية تعلن «قائمة مطلوبين جديدة» وتكشف هوية «انتحاري مسجد العنود»

من «القديح» لـ«العنود»!

الداخلية السعودية تلقي القبض على 45 مشتبها به خلال ثلاثة أيام