البحرين.. أحكام بالسجن تصل إلى 5 أعوام على 6 شرطيين لإدانتهم بـ«تعذيب سجناء»

السبت 6 يونيو 2015 06:06 ص

أصدرت إحدى المحاكم الجنائية في البحرين، حكما بالسجن لفترات تتراوح بين عام و5 سنوات، بحق 6 من أفراد الشرطة، وذلك بعد إدانتهم بتهم «تعذيب عدد من السجناء»، وهو ما تسبب في وفاة أحد المسجونين.

وقد صدرت الأحكام عن الدائرة الرابعة بالمحكمة الكبرى الجنائية، في ختام جلساتها يوم الأحد الماضي، لنظر قضية «وفاة أحد نزلاء إدارة الإصلاح والتأهيل نتيجة التعذيب، وتعذيب آخرين من النزلاء، بغرض الحصول منهم على اعتراف في قضية حيازة مواد مخدرة».

وبحسب ما أوردت «وكالة أنباء البحرين» (بنا)، عن المحامي العام، «نواف عبدالله حمزة»، فقد قضت المحكمة بمعاقبة ثلاثة متهمين، وهم «محاضر برنامج التعافي» بإدارة الإصلاح والتأهيل، و«ملازم أول»، و«نائب عريف» بإدارة مكافحة المخدرات، بالسجن 5 سنوات.

أما المتهم الرابع، وهو ضابط برتبة «رائد» في إدارة الإصلاح والتأهيل، فقد تلقى حكما بالسجن لمدة ثلاث سنوات، فيما قضت المحكمة بمعاقبة المتهمين الخامس والسادس، وكلاهما برتبة «ملازم أول» في الإدارة ذاتها، بالحبس لمدة سنة.

يأتي ذلك في الوقت الذي تشهد فيه البحرين، اضطرابات وأعمال عنف واسعة، على خلفية الاحتجاجات التي تقودها جماعات معارضة شيعية، تقول مزاعم حكومية وغيرها أنها مدعومة من إيران، ضد النظام الحاكم في المملكة الخليجية، منذ ربيع 2011.

  كلمات مفتاحية

البحرين الشرطة

هيومن رايتس: البحرين تحرم عائلات السجناء من الوصول إلى سجن جو بعد وقوع اضطرابات

البحرين: شهود عيان يروون تفاصيل التعذيب في «سجن جو المركزي»

إحالة 5 رجال شرطة في البحرين إلى التحقيق بتهمة «تعذيب محتجز»

الداخلية البحرينية: مقتل نزيل «سجن جو» تصرف فردي لا أكثر!

البحرين.. أحكام بالسجن تصل للمؤبد على 57 معارضا وتجريد 56 منهم من جنسياتهم

الداخلية البحرينية: تلقينا 900 شكوى ضد منسوبينا وندرسها بـ«شفافية»