الخميس 13 يونيو 2019 05:06 ص

واصل رواد شبكات التواصل الاجتماعي، الخميس، ردودهم الساخنة على أحدث خطوات السعودية الانفتاحية بإعلان سلسلة النوادي الليلية "وايت" افتتاح أول ملهى ليلي (ديسكو) بالمملكة في جدة، الخميس، عبر تعليقات تراوح أغلبها بين السخرية والاستنكار.

وأحيا المغني الأمريكي الشهير "ني يو" حفل افتتاح الملهى الذي اجتاحت أخباره وسائل الإعلام العالمية كونه واحدا من أجرأ خطوات الانفتاح في مجتمع المملكة

وتداول ناشطون على "تويتر" فيديوهات قالوا إنها لعمليات تحضير افتتاح الملهى بواجهة جدة البحرية، وأخرى لإحدى فعالياتها تحت اسم "بروجكت إكس".

 

 

 

 

 

 

 

وفيما يروج مؤيدو النظام السعودي لهذا النادي باعتباره "ملهى محترم"؛ لأنه لا يقدم المشروبات الكحولية وبه "بار حلال" على عكس الملاهي الأخرى، يرى المعارضون أنه انحدار وخروج عن المالوف في بلد معروف عنه أنه محافظ ويتبع التعاليم الإسلامية.

ودفعت حالة الجدل الواسعة حول الملهى وسم "#ديسكو_في_جده" إلى صدارة قائمة مواقع التواصل الاجتماعي في السعودية، حاصدا أكثر من 37 ألف تغريدة عبر "تويتر"

وأكد مدير الاتصالات الإقليمي لشركة وايت "سيرج طراد" أن "الملهى يتوافق مع جميع الضوابط الشرعية السعودية ويفتح أبوابه مؤقتا ضمن مهرجان جدة السنوي، كما أنه لن يسمى (ملهى) بل (مقهى)"، وفقا لما نقلته شبكة BBC البريطانية.

وفي أول رد فعل رسمي، أصدر رئيس هيئة الترفيه السعودية "تركي آل الشيخ" الخميس، بيانا رسميا، أعلنت فيه فتحت تحقيقا فوريا في مقاطع فيديو التي تم تداولها أمس الأربعاء.

وذكر البيان أن الفعالية المقامة تحت اسم "بروجكت إكس" مخالفة للإجراءات القانونية والأنظمة المعمول بها، ولم يتم ترخيصها من قبل الهيئة، وكانت بالأصل ترخيصا لإقامة فعالية أخرى استغل متعهدها موافقة الهيئة على تمديد إقامتها إلى تاريخ 11 شوال 1440 لارتكاب هذه المخالفة، التي وصفتها بـ "الجسيمة وغير المقبولة".

وأكدت الهيئة أنها حريصة على رفضها القاطع لأي مخالفات من هذا النوع، وأنها ستتخذ الإجراء القانوني المتبع في مثل هذه الحالات، بسحب رخص متعهدي الفعاليات المخالفة للإجراءات، وإحالتهم إلى جهة الاختصاص لاستكمال الإجراءات النظامية بحقهم.

وتمتلك سلسلة نوادي "وايت" فروعا لها في كل من دبي وبيروت، ويسمح فرعها الجديد بجدة بوجود الرجال والنساء معا، ويقدم أنواعاً متنوعة من الموسيقى تُلبي الأذواق المختلفة، حسب ما ذكر موقع  stepfeed  

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

المصدر | الخليج الجديد