الترفيه السعودية تعترف بعدم قبول المجتمع لدورها

الخميس 18 يوليو 2019 10:35 ص

اعترفت هيئة الترفيه السعودية أمام مجلس الشورى السعودي بأن عدم القبول الاجتماعي لدورها من بين أبرز الصعوبات التي تواجهها.

في المقابل أرجعت لجنة الثقافة والإعلام والسياحة والآثار بالمجلس السبب في ذلك إلى بعض الفعاليات التي قامت بها الهيئة أو رخصت لها.

وقالت اللجنة إن تلك الفعاليات، التي لم تسمها، لا تتوافق مع رسالة الهيئة المنصوص عليها، والتي تذكر بأنه "نفخر بهويتنا الإسلامية والعربية ومورثنا التاريخي والثقافي والحضاري".

وترى اللجنة أن هذه الرسالة تنبثق من ما قضى به النظام الأساسي للحكم في المملكة وقد نص في المادة الأولى منه على أن "السعودية، دولة عربية إسلامية، ذات سيادة تامة، دينها الإسلام، ودستورها كتاب الله تعالى وسنة رسوله صلى الله عليه وسلم، ولغتها هي اللغة العربية، وعاصمتها مدينة الرياض".

ودعت اللجنة الهيئة إلى تضمين تقاريرها القادمة توضيحا عن رؤيتها للفرص الاستثمارية والوظائف التي سيتيحها قطاع الترفيه للمواطنين، وفقاً لما قضت به رؤية المملكة.

وأسست السعودية هيئة الترفيه لتحقق رؤية ولي العهد السعودي في رسم صورة للمملكة أكثر انفتاحا، لكن خبراء وعلماء اجتماع حذروا من أن الخطوات التي تتخذها المملكة أسرع مما يحتمله المجتمع السعودي الذي تربى على فتاوى أكثر محافظة.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

هاتف آل الشيخ لاقتراحات الترفيه يتحول إلى طلبات دعم مالي

هيئة الترفيه "تمتهن المساجد" وتثير غضبا سعوديا

مشاركة نيكي ميناج بموسم جدة الترفيهي تثير غضب سعوديين

اعتقال ناشط سعودي بسبب تغريدة تنتقد هيئة الترفيه

ديسكو جدة يثير ضجة بالسعودية.. والترفيه تفتح تحقيقا فوريا

الترفيه السعودية تحذر من إقامة حفلات دون تراخيص

جدل على تويتر بسبب مذيع سعودي

السعودية.. 39 يوما على انطلاق الحدث الأكبر في العالم

تركي آل الشيخ يوجه بإغلاق حسابات هيئة الترفيه مؤقتا

إنشاء أول معهد للموسيقى بالسعودية العام المقبل

بعد هجمات 11 سبتمبر.. ماذا تغير في السعودية؟