الجمعة 12 يوليو 2019 02:15 م

أشعل "الدي جيه" العالمي الشهير "مارشملو"، حفلا سعوديا أقيم في القاعة المغطاة بمدينة الملك "عبدالله" الرياضية.

وقالت  صحيفة "عكاظ" السعودية إن "مارشملو أشعل حماس أهالي جدة والمسرح بأغانيه الشهيرة (Silence) و(Wolves) و(Friends) و(Happier)، التي تستهدف الشباب الصغار، والمصنفة في مراتب متقدمة على مستوى العالم".

ويمتلك منتج الموسيقى الإلكترونية، الأمريكي "كريستوفر كومستوك"، الشهير بـ"مارشملو"، شهرة كبيرة حول العالم للأغاني المعاد توزيعها للأمريكي "دو جاك يو" و"زيدد" الروسي.

ويعد "مارشملو" ضمن أفضل 30 منسقاً موسيقياً حول العالم، بحسب قائمة "بيل بورد هوت".

وتتعرض السعودية لانتقادات، في ظل اتجاهها نحو تغيير اجتماعي وترفيهي مفاجئ، بدعم من ولي العهد؛ الأمير "محمد بن سلمان"، خالف كثيرا من عادات وتقاليد الالتزام الديني، الذي حافظت عليه المملكة لسنوات، في مقابل اشتداد قبضة القمع بحق النشطاء المدافعين عن حقوق الإنسان وتمكين المرأة.

ويتولى "تركي آل الشيخ"، المقرب من "بن سلمان"، رئاسة هيئة الترفيه، التي تشرف على فعاليات الترفيه بالمملكة، باعتبارها "موردا اقتصاديا مهما"، في خطة ولي العهد لتطوير الاقتصاد، والتحلل التدريجي من أحادية اعتماده على النفط.

وفي هذا الإطار، رفعت السعودية الحظر عن دُور السينما، وسمحت للمقاهي بالموسيقى، وفتحت أبوابها لكثير من شركات صناعة الترفيه العالمية، لكن "جرأة" العديد من فعاليات هذه الشركات تعرضت لانتقادات لاذعة تسببت في محاسبة مسؤولين وإقالتهم.

المصدر | الخليج الجديد