التحالف العربي يقصف وزارة الدفاع في صنعاء والقصر الجمهوري في مأرب

الثلاثاء 9 يونيو 2015 09:06 ص

شن طيران التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية، اليوم الثلاثاء، عدة غارات جوية على عدة مواقع تسيطر عليها مليشيات «أنصار الله» الحوثية في العاصمة صنعاء.

وقال سكان محليون لوكالة الأنباء الألمانية، إن غارات عنيفة شنها طيران التحالف على مقر وزارة الدفاع ومجمع العرضي الواقع في باب اليمن، وسط العاصمة صنعاء. مؤكدين أن عدد من المنازل القريبة من محيط الوزارة تضررت، وسط توافد لسيارات الإسعاف إلى الموقع لنقل المصابين، وأشارت مصادر إلى تضرر عدد من مباني صنعاء القديمة.

وتعتبر هذه هي المرة الأولى التي يستهدف بها طيران التحالف موقع وزارة الدفاع منذ بدء عملياته في اليمن منذ أكثر من شهرين.

وقالت مصادر محلية أخرى إن الطيران استهدف منزل الشيخ «نعمان دويد»، أحد أبرز الموالين للرئيس اليمني المخلوع «علي عبدالله صالح»، الواقع في شارع مجاهد بجوار كلية الشرطة وسط صنعاء. كما قصف الطيران المدرسة الفنية وسط العاصمة، حيث سمع دوي انفجارات عنيفة وشوهدت أعمدة الدخان وهي تتصاعد بكثافة، مؤكدة أن الطيران لا يزال يحلق بكثافة في أجواء العاصمة اليمنية صنعاء.

من ناحية أخري، أفادت مصادر قبلية يمنية، اليوم الثلاثاء أيضا، أن غارات جوية شنها طيران التحالف استهدفت مواقع لتجمعات مسلحين حوثيين في محافظة مأرب شرقي اليمن.

وقالت المصادر لوكالة إن طيران التحالف قصف بعدة ضربات القصر الجمهوري وكذلك مواقع مختلفة للحوثيين في جبهة صرواح غرب مأرب، ولم تتبين الخسائر الناجمة عن تلك الغارات حتى اللحظة بحسب المصادر ذاتها.

وتشهد محافظة مأرب مواجهات مسلحة بين مليشيات المسلحين الحوثيين، مدعومين بالقوات الموالية للرئيس السابق «علي صالح»، وأفراد المقاومة الشعبية، ما أسفر عن سقوط عشرات القتلى والجرحى.

  كلمات مفتاحية

اليمن التحالف العربي صنعاء مأرب الحوثيين وزارة الدفاع القصر الجمهوري

التحالف العربي يقصف مكتب نجل المخلوع «صالح» في صنعاء

مقتل 14 مسلحا من الحوثيين بينهم القائد الميداني بالضالع و أسر 12 آخرين

مقتل عشرات الحوثيين في غارات على مأرب والحديدة والتحالف يقصف معسكرا للقوات الخاصة

التحالف العربي يدمر قاعدة بحرية تحت سيطرة الحوثيين بالحديدة غربي اليمن

«التحالف العربي» يقصف قواعد ومخازن عسكرية لـ«الحوثيين» في صنعاء

الحكومة اليمنية تسمي ممثليها في مؤتمر جنيف والوفد «الحوثي» يضم مستشارين إيرانيين

«المقاومة الشعبية» تصد هجوما للحوثيين في مأرب

أنباء عن استسلام عناصر حوثية وكتيبه تابعة لـ«صالح» في مأرب