إيران تؤكد تعمدها إسقاط الطائرة الأمريكية وتهدد بتكراره

الاثنين 24 يونيو 2019 11:06 ص

أعلنت طهران، الإثنين، تعمدها إسقاط طائرة أمريكية مسيرة، في الخليج الأسبوع الماضي، قائلة إن هذا كان "ردا صارما" على واشنطن، ومهددة بتكراره.

وقال قائد البحرية الإيرانية؛ الأميرال "حسين خانزادي": "شهد الجميع إسقاط الطائرة المسيرة… بإمكاني التأكيد لكم أن هذا الرد الصارم يمكن تكراره والعدو يعرف ذلك"، بحسب وكالة "تسنيم".

ورغم إلغاء الرئيس الأمريكي "دونالد ترامب" ضربات انتقامية مقررة على إيران، في اللحظة الأخيرة، معتبرا أنها ستكون "غير متناسبة" مع إسقاط الطائرة المسيرة، أفادت تقارير إعلامية، السبت، أن الولايات المتحدة قد نفذت هجمات إلكترونية بالفعل ضد إيران، سرا.

وقالت "واشنطن بوست" إن إحدى الهجمات استهدف حواسيب تستخدم للتحكم بعمليات إطلاق الصواريخ والقذائف، بينما ذكر موقع "ياهو نيوز" أن هجوما إلكترونيا آخر استهدف شبكة تجسس إيرانية مكلفة بمراقبة عبور السفن في مضيق هرمز.

وكشفت الصحيفة الأمريكية أن هذه الهجمات الإلكترونية مخطط لها منذ عدة أسابيع، واقترحها بالأساس عسكريون أمريكيون ردا على الهجمات التي وقعت منتصف يونيو/حزيران ضد ناقلتي نفط في مضيق هرمز، وتتهم واشنطن طهران بهذه الهجمات، وهو ما تنفيه إيران.

المصدر | الخليج الجديد + وكالات

  كلمات مفتاحية

مسؤول إيراني: أمريكا هددتنا بضربة محدودة عقب إسقاط الطائرة

ترامب: دمرنا طائرة إيرانية مسيرة في مضيق هرمز

إيران تنفي إسقاط أمريكا طائرة مسيرة لها فوق هرمز

أمريكا تطور عملية دولية لحماية عمليات الشحن في الشرق الأوسط

إيران تكشف كيف رصدت الدرون الأمريكية قبل إسقاطها

النجباء العراقية: سنسقط أي حكومة ببغداد تعمل ضد إيران