نتفليكس تخسر المسلسل رقم واحد فيها The Office

السبت 29 يونيو 2019 02:06 م

ستخسر شبكة "نتفليكس" العرض رقم واحد فيها، وهو المسلسل الأمريكي الكوميدي "The Office"، عام 2021، عندما ينتقل لخدمة البث المباشر الجديدة التي ستطلقها شبكة "إن بي سي"، المنتجة للمسلسل، فيما يعد دلالة على تصاعد المنافسة حول العروض الأكثر شعبية بين عمالقة هوليوود.

لم يتم الكشف عن شروط العقد المستمر لخمس سنوات، لكن مصادر مطلعة قالت إن قيمته تقدر بحوالي 500 مليون دولار، فيما كانت نتفليكس دفعت 100 مليون دولار لأجل الصفقة الحالية.

وفي بيان عبر "تويتر"، قالت نتفليكس: "نشعر بالحزن لأن (إن بي سي) قررت إعادة The Office إلى منصتها الخاصة بالبث، لكن يمكن للأعضاء أن يشاهدوا العرض المحبب لهم بقدر ما يشاؤون بدون إعلانات على نتفليكس حتى يناير/كانون الثاني 2021".

وأنتجت شبكة "إن بي سي" مسلسل "The Office"، الذي أنهى عرضه بعد 9 مواسم على الشبكة في 2013؛ حيث كان المسلسل رقم 1 لعدة سنوات، وشوهد لمدة 52 مليار دقيقة في 2018.

كانت عمليات إعادة العرض لمسلسلات أخرى ضرورية لنجاح "نتفليكس"؛ فعلى الرغم من أن الأخيرة روجت لإنتاجها أعمالا أصلية مثل "Stranger Things" و"The Crown"، فإن العروض غير الأصلية شكلت 72% من الدقائق التي قضاها الأشخاص في مشاهدة "نتفليكس" في الولايات المتحدة اعتبارا من أكتوبر/تشرين الأول 2018.

قد يحدث سحب آخر للمسلسلات والعروض غير الأصلية من "نتفليكس" مع إطلاق شركات أخرى لخدمات البث الخاصة بها، مثل "ديزني" و"ورانر ميديا"؛ حين تتطلع الشركتان، إضافة إلى "إن بي سي"، إلى إعادة عروضها الشعبية إلى منصاتها، وهذه الشركات الثلاثة مسؤولة عن المحتوى الذي شكل ما يقرب من 40% من دقائق المشاهدة على "نتفليكس".

إذ سيتم سحب المسلسل الكوميدي ​​"Friends" أيضا في نهاية هذا العام لينتقل إلى منصة "وارنرميديا" للبث.

ويحكي مسلسل The Office عن مجموعة من الموظفين البائسين من بائعي الورق من الرجال والنساء ورئيسهم المتهور.

وعززت "نتفليكس" إنفاقها على إنتاج الأعمال الأصلية على مدار السنوات القليلة الماضية تحسبا لتسرب المحتوى إلى منافسيها.

المصدر | wsj

  كلمات مفتاحية

مسلسل Stranger Things يحطم الأرقام القياسية في تاريخ نتفليكس

أخيرا.. نتفليكس تحذف مشهد انتحار بطلة أحد أشهر مسلسلاتها

HBO Max.. هل تواجه نتفليكس أخطر تهديد لها؟ 

بأكبر ميزانية في تاريخها.. نتفليكس تطرح إعلان الأيرلندي