أخيرا.. نتفليكس تحذف مشهد انتحار بطلة أحد أشهر مسلسلاتها

الثلاثاء 16 يوليو 2019 02:43 م

قالت شركة "نتفليكس" لبث المحتوى الترفيهي على الإنترنت، الثلاثاء، إنها قررت حذف مشهد مؤلم ومثير للجدل في مسلسلها "13 ريزونز واي"، يصور انتحار بطلة المسلسل.

ويحكي المسلسل الذي يستند إلى رواية بنفس العنوان قصة شابة تدعى "هانا" تنهي حياتها بقطع شرايين رسغها في حوض الاستحمام في آخر حلقات الموسم الأول، بعد معاناتها من تبعات الصدمة لفضيحة تصويرها في وضع غير لائق، وتعرضها لواقعة اغتصاب على إثرها.

وقالت "نتفليكس" عبر حسابها الرسمي على "تويتر" إنها تلقت نصيحة خبراء في مجال الطب: "وقررنا نحن والمؤلف براين يوركي ومنتجو 13 ريزونز واي حذف المشهد الذي تنهي فيه هانا حياتها".

 

وعلى الرغم من إشادة النقاد بالمسلسل، فإنه واجه انتقادات من جماعات من بينها جماعة مجلس الآباء التلفزيوني الذي يقول إن المسلسل يمجد انتحار المراهقين ويروج له، بحسب وكالة "رويترز".

وقوبل قرار حذف المشهد بالترحاب من "مجلس الآباء التلفزيوني"، وقال المجلس "أقرت "نتفليكس أخيرا بالتأثير الضار الذي يلحقه المحتوى القاسي كمشهد الانتحار في (13 ريزونز واي) بالصغار".

وكانت دراسة أمريكية خلصت إلى أن حالات انتحار الشبان الأمريكيين زادت قرابة الثلث، في الشهر التالي لبدء بث مسلسل "13 ريزونز واي" عام 2017.

لكن الباحثين قالوا إن الدراسة لم تستطع إيجاد صلة مباشرة بين المسلسل وهذه الزيادة في معدلات الانتحار أو استبعاد دوافع أخرى.

ويحكي المسلسل قصة فتاة مراهقة تنتحر وتترك وراءها 13 تسجيلا صوتيا، تذكر في كل منها سببا دفعها لإنهاء حياتها.

وقوبل المشهد الخاص بالانتحار وإنهاء البطلة حياتها، بهجوم من الآباء والأمهات وعاملين في مجال الصحة، مما دفع "نتفليكس"، في 2017، إلى بث تحذيرات إضافية للمشاهدين وتوجيههم إلى جماعات تقدم الدعم للمراهقين.

وطرحت "نتفليكس" الموسم الثاني من المسلسل في مايو/أيار عام 2018، وجرى الاتفاق على إنتاج موسم ثالث.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

نتفليكس شركة نتفليكس مسلسلات

مسلسل Stranger Things يحطم الأرقام القياسية في تاريخ نتفليكس

نتفليكس تخسر المسلسل رقم واحد فيها The Office

نتفليكس تتمم انفصالها عن مارفل وتلغي عرض مسلسلين ناجحين

الأردن يوقف مسلسل أمريكي لـ نتفليكس أثار غضبا شعبيا.. مؤقتا

HBO Max.. هل تواجه نتفليكس أخطر تهديد لها؟