تفاهم سعودي كوري لتوطين الصناعات العسكرية في المملكة

الاثنين 1 يوليو 2019 02:07 م

أعلنت الشركة السعودية للصناعات العسكرية (SAMI)، عن توقيع مذكرة تفاهم مع 3 شركات كورية؛ بهدف توطين الصناعات العسكرية في المملكة.

والشركات تابعة لمجموعة "هانوا" الكورية الجنوبية، وهي هانوا "Corporation Hanwha"، وهانوا للدفاع "Defence Hanwha"، وهانوا للأنظمة "Hanwha Systems".

ويسعى الجانبان، إلى إقامة مشروع مشترك يعزز توطين التصنيع العسكري السعودي.

ومن المقرر أن يتأسس المشروع كشركة ذات مسؤولية محدودة تحت اسم مبدئي هو "شركة سامي-هانوا لأنظمة الذخائر".

وتركز الشركة، التي ستتخذ من العاصمة الرياض مقرا لها، على تصنيع وبيع الذخائر داخل المملكة، على أن يتم التوسع لاحقا لإنتاج الصواريخ، وأنظمة المدفعية، ومركبات القتال، وأنظمة الدفاع، والأنظمة البحرية، إضافة إلى أنظمة القيادة والسيطرة والاتصالات والحاسب الآلي والاستخبارات C4I، وأنظمة الاستخبارات والمراقبة والاستطلاع.

ووقع مذكرة التفاهم الرئيس التنفيذي للشركة السعودية للصناعات العسكرية "أندرياس شوير"، والرئيس التنفيذي لشركة "هانوا" للدفاع "سونغ سو لي".

وقبل أيام، وقع ولي العهد السعودي الأمير "محمد بن سلمان" ورئيس كوريا الجنوبية "مون جاي إن"، في العاصمة سول، مذكرات تفاهم وتعاون بين البلدين في مجالات الاتصالات وتقنية المعلومات، والحكومة الإلكترونية، والثقافة، والسيارات، واقتصاد الهيدروجين، والتأمين الصحي، والصناعات والبحوث والتقنيات العسكرية.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

السعودية تقرر توطين المناصب القيادية بقطاع السياحة

تعاون سعودي جنوب أفريقي في مجال الصناعات العسكرية

للمرة الأولى.. السعودية تنظم معرضا عالميا لمنتجات الدفاع