إسطنبول تستقبل أكبر عدد من السياح خلال 5 سنوات

السبت 6 يوليو 2019 04:44 م

استقبلت مدينة إسطنبول أعلى مستوى من أعداد السياح خلال 5 سنواتٍ في الأشهر الخمسة الأولى من عام 2019.

وأعلنت ولاية إسطنبول، الخميس الماضي، أن نحو 5.42 مليون سائحًا قَدِموا إلى أكبر مدينةٍ في تركيا بين شهري يناير/كانون الثاني، ومايو/أيار من هذا العام، بزيادةٍ قدرُها 11% على أساس سنوي.

وأضاف البيان أن "إسطنبول وهي واحدة من عواصم السياحة في العالم بفضل ثرواتها التاريخية والثقافية والطبيعية، سجلت رقمًا قياسيًا لمدة 5 سنواتٍ من خلال استضافة 5.4 مليون سائحا في الأشهر الخمسة الأولى من هذا العام".

وشددت على أن "إسطنبول تتقدم بثباتٍ نحو هدفها المتمثل في استضافة 15 مليون سائح في عام 2019".

وتصدر السياح الألمان قائمة زوار إسطنبول بعدد 390 ألفًا و425 شخصًا، يليهم الإيرانيون الذين زار 337 ألفًا و284 سائحًا منهم إسطنبول، ثم الروس في المرتبة الثالثة بنحو 290 ألفًا و985 زائر.

وقال والي إسطنبول، "علي ييرلي كايا" إن "إسطنبول تحتلُ حاليًا المركز الثالث في أوروبا والعاشر في العالم من حيث عدد السياح".

وأشار إلى أن مطار إسطنبول الجديد عزز هوية المدينة المركزية نظرًا لسهولة الوصول من إسطنبول إلى نصف العالم خلال بضع ساعاتٍ من الطيران.

وأضاف "ييرلي كايا" إننا "رقم واحد في العالم من حيث فنادقنا، وغرفنا الفندقية، وأماكن الإقامة وجودة الخدمة. سياساتنا الخاصة بالأسعار تنافسية للغاية".

وتابعت بأن "كلُ هذه الأمور تجعل إسطنبول فريدةً من نوعها في جميع أنواع السياحة. هدفنا هو الوصول إلى المراكز الثلاثة الأولى في جميع عناوين السياحة وعدد الزوار".

وأكد الوالي أنهم يعملون مع جميع العاملين في القطاع في المدينة لتحقيق أهدافها السياحية، وقال إن 42 من كل 100 شخص يزورون تركيا، يصلون إلى إسطنبول.

يذكر أن العدد الإجمالي للوافدين الأجانب إلى تركيا ارتفع بنسبة 11.3% على أساسٍ سنويٍ في الأشهر الخمسة الأولى من عام 2019.

ووفقًا للبيانات الرسمية، فقد زار نحو 12.8 مليون سائح أجنبي البلاد خلال الفترة ما بين يناير/كانون الثاني، ومايو/أيار 2019، مقارنةً بـ 11.5 مليون في الفترة نفسها من العام الماضي.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

والي إسطنبول السياحة التركية

صحيفة الرياض تدعو لمقاطعة السياحة في تركيا.. ومغردون يرفضون

رئيس غرفة الرياض يحذر من الاستثمار والسياحة بتركيا

قفزة بنحو 4.6% في إيرادات السياحة التركية 

سعوديون يردون على ادعاءات وسائل إعلامهم عن السياحة بتركيا

حملة سعودية جديدة ضد السياحة التركية

تركيا تستقبل أكثر من 40 مليون سائح في 10 أشهر