نتنياهو يحضر حفلا للسفارة المصرية في تل أبيب

الأربعاء 10 يوليو 2019 04:54 م

أعلن حساب "إسرائيل تتكلم بالعربية"على "فيسبوك"، التابع لوزارة الخارجية الإسرائيلية، أن رئيس حكومة الاحتلال "بنيامين نتنياهو" سيزور السفارة المصرية في تل أبيب، مساء الأربعاء، لحضور احتفال بمناسبة اليوم الوطني المصري.

وتحتفل مصر بيومها الوطني في 23 يوليو/تموز من كل عام، وهو ذكرى استيلاء الضباط الأحرار (تنظيم عسكري من الجيش المصري) على السلطة، وعزل الملك "فاروق"، وإنهاء عهد الملكية وبداية النظام الجمهوري.

وليست هذه المرة الأولى التي يحضر فيها "نتنياهو" احتفال السفارة المصرية بتل أبيب باليوم الوطني، حيث سبق وأن حضر، مع زوجته "سارة"، والرئيس الإسرائيلي "ريفلين ريبلين"، الحفل الذي أقامته السفارة عام 2016.

وتقيم مصر، بالإضافة إلى الأردن، علاقات دبلوماسية مع (إسرائيل) وتعترف بها، بموجب اتفاقية سلام تم توقيعها بين الجانبين عام 1979.

وتسارعت، مؤخرا، وتيرة التطبيع بين (إسرائيل) ودول عربية وخليجية، في إطار رؤية جديدة جمعت زعماء تلك الدول مع تل أبيب، بعد فشل موجات الربيع العربي، وتصاعد ما تراه دول الخليج خطرا إيرانيا.

وتباهى رئيس الوزراء الإسرائيلي "بنيامين نتنياهو"، أكثر من مرة، بوجود علاقات مميزة و"غير مسبوقة"، على حد وصفه، مع دول عربية.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

العلاقات المصرية الإسرائيلية تطبيع العلاقات المصرية الإسرائيلية السفارة المصرية نتنياهو

السيسي يكشف عن تعاون وثيق مع إسرائيل في سيناء

سياسيون: احتفال السفارة الإسرائيلية بالقاهرة يمهد لزيارة «السيسي» للقدس

دفء علاقات «السيسي» و(إسرائيل) يعيد احتفالات (تل أبيب) للقاهرة

بحضور نتنياهو.. النشيد الإسرائيلي في احتفال لسفارة مصر بتل أبيب

نتنياهو يتغزل في السيسي من منزل السفير المصري بإسرائيل

فيديو.. حاخام إسرائيلي يبتهل في صلاته: اللهم احفظ السيسي

ضمن وفد إماراتي.. إسرائيل تحتفي بزيارة مصري إلى تل أبيب