الأربعاء 10 يوليو 2019 04:36 م

 أعلن الرئيس الأمريكي "دونالد ترامب"، الأربعاء، أنه يعتزم تشديد العقوبات على إيران بـ"شكل كبير"، مضيفا أن ذلك سيتم "قريبا".

يأتي ذلك ردا على إعلان طهران أن مخزونها من اليورانيوم المخصب تجاوز الحد المنصوص عليه في اتفاق فيينا حول برنامجها النووي.

وعلى حسابه في "تويتر"، غرد "ترامب" قائلا: "إيران تخصب (اليورانيوم) سرا منذ وقت طويل، في انتهاك كامل لاتفاق الـ150 مليار دولار الفظيع، والذي توصل إليه (وزير الخارجية الأمريكي الأسبق) جون كيري، وادارة (الرئيس السابق باراك) أوباما".

وأردف مؤكدا: "سيتم قريبا تشديد العقوبات، في شكل كبير".

والأربعاء، أعلنت الوكالة الدولية للطاقة الذرية أن إيران رفعت مستوى تخصب اليورانيوم إلى 4.5%، كما قال المتحدث باسم منظمة الطاقة الذرية الإيرانية، "بهروز كمالوندي"، الإثنين، إن طهران رفعت مستوى تخصيب اليورانيوم إلى أعلى من 3.67%.

وتأتي هذه التصريحات في خضم حرب كلامية بين طهران وواشنطن، وتهديدات متلاحقة من الجانب الإيراني بتجاوز النسب المسموحة بموجب الاتفاق النووي لليورانيوم المخصب وعدم الالتزام بشروط الاتفاق، ردا على تعزيز العقوبات الأمريكية ضدها، وانسحاب واشنطن من الاتفاق العام الماضي.

 

 

Iran has long been secretly “enriching,” in total violation of the terrible 150 Billion Dollar deal made by John Kerry and the Obama Administration. Remember, that deal was to expire in a short number of years. Sanctions will soon be increased, substantially!

— Donald J. Trump (@realDonaldTrump) July 10, 2019

 

المصدر | الخليج الجديد